الإثنين 01 يوليه 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزيرة الصحة: 63 لقاحاً لمواجهة كورونا في مرحلة التجارب السريرية

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 08:04 م
 الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد ، وزيرة الصحة والسكان

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن عدد اللقاحات في العالم لمواجهة "كوفيد ـ 19" يبلغ 217 لقاحاً، ومنها عدد 63 لقاحاً في مرحلة التجارب السريرية، وأن مصر تتابع كل الخطوات البحثية التى تحدث فى العالم لسرعة توفير اللقاحات للمصريين.

وأضافت وزيرة الصحة، في اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم الأربعاء، أن محافظات القاهرة والإسكندرية والغربية، والأقصر المحافظات هى أكثر المحافظات التي شهدت زيادة مرتفعة في أعداد الإصابات بـ "كوفيد ـ 19"، خلال الفترة الماضية.

وأوضحت، أن محافظات جنوب سيناء، والمنيا، والسويس، والإسماعيلية هى الأقل فى عدد الإصابات، فى حين تضم قائمة المحافظات المتوسطة في أعداد الإصابات، المنوفية، وسوهاج، وأسوان.

كما تناولت وزيرة الصحة موقف السياحة العالمية والوطنية في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، لافتة إلى ما أكده البيان المشترك بين منظمة السياحة العالمية، ومنظمة الصحة العالمية، والذي تم التأكيد خلاله على أهمية التعاون أكثر من أي وقت مضى، بين القطاع الصحي، والقطاعات الإقتصادية المختلفة وخاصة قطاع السياحة، مع مشاركة المعلومات المُحدثة والموثوقة، سواء بالنسبة للسياح أو لقطاع السياحة.

وحول وضع مصر عالمياً فيما يخص السياحة والسفر، أكدت وزيرة الصحة أن قائمة السفر الآمن حول العالم تضمنت "100 وجهة" من ضمنها جمهورية مصر العربية، وتشمل القائمة الدول التي تبنت بروتوكولات موحدة عالمياً، وأظهرت إلتزامها بالتدابير الصحية، لذا تم السماح لها بإعادة فتح قطاع السياحة لديها أثناء تعافيها من تفشي فيروس كورونا.

كما أشارت إلى أن عودة الأنشطة والفعاليات وطنياً تعد شهادة تميز لإدارة الحكومة المصرية للأزمة، مما جعل مصر هى البلد الوحيد تقريباً في المنطقة التي شهدت عودة للأنشطة الفنية والثقافية، في وقت لا تزال فيه الدول الأخرى في المنطقة والعديد من دول العالم تغلق أبواب مؤسساتها أمام الجمهور جراء إجراءات الغلق المتبعة بسبب فيروس كورونا.


ads