الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نشرة «هير نيوز» الاقتصادية ليوم الإثنين 29-8-2022

الإثنين 29/أغسطس/2022 - 09:20 م
هير نيوز

تقدم لكم «هير نيوز» النشرة الاقتصادية، والتي تتناول أهم أخبار الاقتصاد التي حدثت على مدار اليوم وترصد أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الإثنين أغسطس 2022.

وجاء في مقدمة الأخبار الآتي..
 
دورات تدريبية بالمجان لتأهيل السيدات لريادة الأعمال.. إليك الشروط



يدعو جهاز تنمية المشروعات السيدات والفتيات الراغبات في إقامة مشروعات صغيرة أو متناهية الصغر وكذلك صاحبات المشروعات القائمة للحصول على الدورات التدريبية المجانية "النساء يمضين قدماً"، والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع منظمة العمل الدولية IOL، وذلك لتعزيز المهارات الريادية في إدارة الأعمال، فضلا عن تشجيع السيدات والفتيات على العمل الحر بعيدا عن النمط التقليدي من الوظائف.
 
ويشترط لخوض الدورة التدريبية ان يكون سن السيدة من 18 الى 50 سنة، فضلا عن إجادة القراءة والكتابة، وأن تكون لدى المتدربة رغبة جادة في تطوير مشروعها الخاص أو إقامة مشروع جديد، وتستمر الدورة على مدار 4 أيام

"القباج" تشارك في إطلاق الاستراتيجية العربية لدعم العمل التطوعي لجامعة الدول العربية



شاركت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والعضو الدائم للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العربية، في إطلاق الاستراتيجية العربية لدعم العمل التطوعي لجامعة الدول العربية والإطلاق الإقليمي لتقرير حالة التطوع في العالم لبرنامج الأمم المتحدة للمتطوعين 2022 "بناء مجتمعات متساوية وشاملة".

أسعار الذهب اليوم الإثنين في الصاغة بدون مصنعية 



أبرزها عيار ذهب 21 الذي يعد الأكثر تداولًا وشعبية في الأسواق المحلية المصرية، وفي محلات الصاغة كذلك.                             

أسعار الذهب اليوم في الأسواق ومحلات الصاغة 

سعر جرام الذهب عيار 24  
بيع 1,232 شراء 1,239 جنيه للجرام             

سعر الذهب عيار 22 
بيع 1,129 شراء 1,136 جنيه للجرام 

سعر جرام الذهب عيار 21 
بيع 1.078 شراء 1.084 جنيه للجرام 

سعر جرام الذهب عيار 18 
بيع 924 شراء 929 جنيهًا للجرام 

«وزيرة البيئة» تفعيل دور القطاع الخاص لتنفيذ منظومة المخلفات الصلبة بشرم الشيخ 

 

اجتمعت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة مع ممثلي شركات تحالف منظومة إدارة المخلفات الصلبة بمدينة شرم الشيخ (شركتي بيئة الإماراتية وجرين بلانت)، لبحث تنفيذ منظومة إدارة المخلفات الصلبة الجديدة ورفع مستوى النظافة بالمدينة،في إطار تحضيرات استضافة مؤتمر المناخ COP27 في نوفمبر القادم وتحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء. 

«وزير المالية» زيادة دعم السلع التموينية بنحو ١٧٪ ليصل إلى ٩٧ مليار جنيه



قال محمد معيط وزير المالية، إنه تم زيادة دعم السلع التموينية بنحو 17% خلال العام المالي الماضي ليصل إلى 97 مليار جنيه.

وأضاف محمد معيط، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الاثنين، إنه تم زيادة قيمة المعاشات بنحو 70% خلال الفترة من 2018 حتى 2022 التي يستفيد منها 10.5 مليون مواطن.

وذكر الوزير، أنه من المقرر أن تُسدد الخزانة العامة للدولة خلال العام المالي الحالي 190.5 مليار جنيه للمعاشات بمعدل نمو سنوي 5.9%، مبينًا أنه تم تحويل أكثر من 542 مليار جنيه إلى صناديق المعاشات خلال 38 شهرًا لصرف المعاشات وزيادة الملاءة المالية لنظام المعاشات.

وأشار «معيط» إلى أنه سيتم اعتبارًا من سبتمبر المقبل زيادة الأسر المستفيدة من الدعم النقدي إلى 5 ملايين أسرة بنحو 20 مليون مواطن بتكلفة إجمالية 25 مليار جنيه سنويًا.

اقرأ أيضًا..

ads