الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من الحلوى إلى الطلاق.. كيف حصلت أغنى نساء العالم على ثرواتهن؟

الثلاثاء 30/أغسطس/2022 - 03:01 م
هير نيوز


يتحدث العالم أجمع في كل وقت عن أصحاب المليارات، ولكن سنتحدث اليوم عن السيدات الأغنى في العالم وكيف حصلن على ثرواتهن، وما قصص نجاحهن؟ وهو ما سيكشف عنه "هير نيوز" في السطور التالية.


ماكنزي سكوت





وصلت الكاتبة الحائزة على جوائز والزوجة السابقة لمؤسس أمازون جيف بيزوس، ماكنزي سكوت، إلى قائمة المليارديرات لعام 2022 بثروة صافية قدرها 46.6 مليار دولار؛ حيث  كانت متزوجة من جيف بيزوس لمدة 25 عامًا وانفصلا في منتصف عام 2019. 

حصلت على ثروتها كجزء من تسوية الطلاق، ونقل جيف 25٪ من حصته في أمازون إلى MacKenzie ، التي كانت تمثل 4٪ من الشركة.



جاكلين مارس





تبلغ ثروة جاكلين مارس 34.8 مليار دولار، وهي خامس أغنى امرأة في العالم، وتمتلك أكبر مصنع للحلوى في العالم، والذي أسسه جدها؛ حيث عملت في الشركة لما يقرب من 20 عامًا وخدمت في مجلس الإدارة حتى عام 2016.



فرانسواز بيتنكورت مايرز


تقدر ثروتها الصافية بـ78.4 مليار دولار، وهي أغنى امرأة على وجه الأرض، حيث تمتلك عائلتها 33٪ من أسهم L’Oreal التي سجلت نموًا هائلاً على مدار العقد الماضي؛ حيث كانت عضوًا في مجلس إدارة الشركة منذ عام 1997 وهي اليوم رئيسة شركة المكياج هذه.
 
تحتل بيتنكور مايرز المرتبة 13 بين أغنى الأشخاص في العالم.


اقرأ أيضًا..



أليس والتون





تعتبر أليس في المرتبة الثانية في قائمة أغنى 10 نساء في العالم تطالب بها أليس والتون، الابنة الوحيدة لسام والتون، مؤسس شركة وول مارت.

تقدر صافي ثروتها 70.8 مليار دولار؛ حيث تركز بشكل أكبر على تنسيق الفن ولديها مجموعة فنية شخصية تبلغ قيمتها مئات الملايين من الدولارات، انها تحتل المركز 20 بين المليارديرات هذا العام.



جوليا كوخ والعائلة





تبلغ ثروتها الصافية 62.5 مليار دولار، وهي إضافة جديدة إلى القائمة هذا العام، حيث وصلت جوليا كوخ إلى قائمة المليارديرات في المركز الرابع بعد أن ورثت هي وأطفالها الثلاثة حصة 42٪ في صناعات كوتش من زوجها ديفيد، الذي توفي في أغسطس 2019 عن عمر 79 عامًا، وعملت في الماضي كمساعدة لمصمم الأزياء Adolfo.



اقرأ أيضًا..

ads
ads