الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"بعد شيرين وحسام حبيب" فنانين اتهموا بسرقة الأغاني أبرزهم "الهضبة والكينج"

الإثنين 29/أغسطس/2022 - 10:18 ص
هير نيوز


عادت من جديد الفنانة شيرين عبدالوهاب لصدارة تريند منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أزمتها الأخيرة مع طليقها حسام حبيب؛ وذلك بسبب أغنية "غاب الفرح" وأغنية "أنا انطفيت" التي تعتزم شيرين لطرحهما خلال الفترة المقبلة.





واتهم حسام حبيب طليقته بالسرقة؛ حيث أعلن عن تقدمه ببلاغ للنائب العام ضد طليقته مؤجهًا لها تهمة السرقة، مؤكدًا على أن أغنية "غاب الفرح" ملكًا له، وأنه يمتلك تنازل من الملحن والمؤلف للأغنية، وهذا التنازل موثق في جمعية المؤلفين والملحنين.

ولا تعتبر شيرين هي الوحيدة التي طالتها الاتهامات بالسرقة بخصوص أعمالها الفنية، فيقدم لكم "هير نيوز" تقريرًا بالأعمال الفنية التي طالتها اتهامات بالسرقة. 


محمد منير "وسط الدايرة":


واجه المطرب الكبير محمد منير اتهامات بالسرقة في فترة الثمانينات وذلك بعدما طرح أغنية "وسط الدايرة"؛ حيث اتهمه البعض بسرقة الأغنية من المطرب السوداني محمد وردي.





ولكن حرص المطرب السوداني على تبرئة محمد منير من تهمة السرقة، وأوضح: "من قال إني عارضت منير حين غناها، أنا الذي أعطيتها له"، فيما أشار منير إلى أن الأغنية من تلحين محمد وردي، لكن البعض لا يزال يروج لهذا الاتهام.



أصالة "نكتة بايخة":


واجهت الفنانة السورية أصالة نصري تهمة السرقة، وذلك حينما طرحت ألبومها "في قربك" والذي صدر عام 2019، خاصة أنه كان نفس عنوان ألبوم الفنان السوري مجد القاسم لعام 2017، لتواجه أصالة حينها اتهامًا بسرقة اسم الأغنية.


اقرأ أيضًا..



وفي هذا السياق أعرب مجد القاسم عن انزعاجه من تصرف أصالة، وقال في تصريحات تليفزيونية وقتها: "أنا مش فارقة معايا لأن أغنيتي (نكتة بايخة) الناس كلها عارفاها الحمد لله. لكن مينفعش آخذ أغنية أسميها الأطلال أو سيرة الحب".


عمرو دياب "يوم تلات":


بعد طرح أغنيته "يوم تلات" عام 2019، واجه النجم عمرو دياب اتهامات بسرقة لحن أغنية "علي المزيكا" للمطرب أحمد جمال التي طرحها عام 2017؛ وما عزز هذا الاتهام هو أن كلتا الأغنيتين من ألحان الموسيقار عزيز الشافعي.





ورفض عزيز الشافعي هذا الاتهام، وقال حينها: "أي متخصص يستطيع أن يفرق بين لحن الأغنيتين، وما يتم تداوله عن التشابه يأتي من باب إثارة الجدل الإعلامي؛ لأن أغنية "يوم تلات" حققت نجاحا ضخما، ولا تحتاج إلى أي نوع من الدعاية بتلك الطريقة".



نوال الزغبي "ويلي يا هوى":


تلقت المغنية اللبنانية نوال الزغبي سهام الاتهام بالسرقة، وذلك بعدما طرحت أغنيتها "ويلي يا هوى" ليقوم بعد ذلك الجمهور باتهامها بسرقة لحنها من أغنية "حلوة يا بلدي" للمطربة الراحلة داليدا والتي غنتها 1979.





واستنسخ الملحن المصري محمد رحيم لحن جيلبير سينوويه وجيف بارنل لأغنية داليدا الشهيرة في أغنية نوال الزغبي ضمن ألبومها "اللي اتمنيته" الصادر عام 2002.



أكرم حسني "للي": 


اتهم الشاعر عادل صابر الفنان أكرم حسني بسرقة كلمات أغنيته الأولى للنجم محمد منير "للي"، وقال في تصريحات له إنه وجد شطرًا كاملًا من الأغنية مأخوذًا من ديوانه "بحر الدميرة".


اقرأ أيضًا..




لكن أكرم حسني نفى اتهامه بالسرقة، وكتب عبر حسابه على "فيسبوك": "تشابه جملة من الأغنية مع جملة لشاعر من جنوب مصر الحبيب لا يعني السرقة، وإنما توارد أفكار طبيعي".


ads
ads