الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نشرة «هير نيوز» الاقتصادية ليوم الأحد 28- 8 - 2022

الأحد 28/أغسطس/2022 - 11:05 م
هير نيوز

تقدم لكم «هير نيوز» النشرة الاقتصادية، والتي تتناول أهم أخبار الاقتصاد التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد النشرة أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الأحد 28 أغسطس 2022، والتي جاء في مقدمتها: 

• «وزير التموين» مد فترة تسجيل رقم المحمول على بطاقات التموين حتى ‏30 سبتمبر المقبل 



أصدر علي المصيلحي وزير ‏التموين والتجارة الداخلية، توجيهًا وزاريًا يقضي بمد ‏فترة تسجيل رقم الهاتف المحمول علي بطاقات التموين 30- 9- 2022.

وأشار «‏المصيلحي»، أن ‏التوجيه يأتي تسهيلًا على المواطنين أصحاب البطاقات ‏التموينية كما نص القرار في المادة الثانية إلي استمرار ‏فتح موقعي (دعم مصر – مصر الرقمية) لتسجيل رقم ‏الهاتف المحمول على بطاقة الدعم.

• «وزارة التخطيط» تشارك في الملتقى الأول لشباب العاصمة الإدارية 



تشارك غدًا وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في الملتقى الأول لشباب العاصمة الإدارية، والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة تحت رعاية السيد رئيس مجلس الوزراء، بمشاركة نحو 1500 من الشباب، وذلك بالمدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكدت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية اهتمام الدولة بالشباب الذين يمثلون الثروة القومية التي يتم الإعتماد عليها لصنع مستقبل أفضل، ورسم خطط التنمية، موضحة أن الدولة توفر جميع المجالات للتدريب وتمكين الشباب.


• أسعار الذهب اليوم الأحد في الصاغة بدون مصنعية 



أسعار الذهب اليوم في الأسواق ومحلات الصاغة 

سعر جرام الذهب عيار 24 

بيع 1,229 شراء 1,233 جنيه للجرام 

سعر الذهب عيار 22 

بيع 1,126 شراء 1,130 جنيه للجرام  

سعر جرام الذهب عيار 21 

بيع 1.075 شراء 1.079 جنيه للجرام 

سعر جرام الذهب عيار 18 

بيع 921 شراء 925 جنيهًا للجرام 


• «وزير التموين» معرض أهلًا مدارس سيبدأ الأول من ‏سبتمبر.. والتخفيضات تصل إلى ٢٥ %‏ على الأقل




أكد "المصيلحي" وزير التموين والتجارة الداخلية، أن فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي ‏المعارض أهمية خاصة لما تمثله من أهمية كبيرة لتخفيف ‏العبء على المواطن بالتخفيضات الموجودة بها. 


• المعرض متنوع ما بين ثابت ومتحرك ومكتبات هذا العام



وأشار« ‏المصيلحي» أن ‏المعرض الرئيسي الخاص بـ أهلاً مدارس سيشرف بافتتاحه رئيس الوزراء، مصطفى مدبولى لافتاً إلى أن الافتتاح سوف يكون في الأول من سبتمبر ولمدة 10 أيام بصالة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ‏ومتناهية الصغر على مساحة 6000 متر وبمشاركة 199 ‏عارض متنوع ما بين مستلزمات المدارس من أدوات كتابية ‏ومصنوعات جلدية من احذية وشنط وملابس جاهزة وأجهزة ‏الكمبيوتر ومستلزماته، بالإضافة إلى غرفة الصناعات الغذائية ‏والشركة القابضة للصناعات الغذائية وأدوات التعقيم، والمشغولات اليدويه والبصريات وعيادات الأسنان ومعرض ذوي الهمم بالإضافة إلى مشاركة عدد من البنوك لتسهيل الأمر على المواطن.

•«المشاط» تبحث مشاركة جايكا في برنامج نُوَفِّي لتمويل المشروعات الخضراء



التقت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، وفد الهيئة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا"، برئاسة ماتسوناجا هيديكي، مدير منطقة الشرق الأوسط وأوروبا بـ"جايكا"، وفقًا لبيان الوزارة اليوم.

وجاء ذلك بحضور كاتو كين، رئيس مكتب مصر في الهيئة، والعديد من المسؤولين بمكتب الهيئة اليابانية للتعاون الدولي في مصر، كما حضر من وزارة التعاون الدولي، شيماء البحيري، المشرف على ملف التعاون الآسيوي بالمكتب الفني لوزيرة التعاون الدولي.

وشهد اللقاء مباحثات في العديد من الملفات الهامة في إطار التعاون الحيوي بين الحكومة و الهيئة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا"، ومتابعة موقف المشروعات الجارية في ضوء الجهود التنموية المشتركة بين البلدين، بالإضافة إلى مناقشة الاستعدادات لانعقاد مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة للمناخ في مصر COP27، نوفمبر المقبل، وكذلك انعقاد منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي Egypt-ICF.

اقرأ أيضًا..

أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم الأحد في البنوك ومحلات الصرافة

          

ads