الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نشرة «هير نيوز» الاقتصادية ليوم السبت 27-8-2022

السبت 27/أغسطس/2022 - 05:21 م
هير نيوز

يقدم لكم «هير نيوز» النشرة الاقتصادية، والتي تتناول أهم أخبار الاقتصاد التي حدثت على مدار اليوم، وترصد النشرة أهم الأخبار الاقتصادية اليوم السبت27 أغسطس 2022.

وجاء في مقدمة الأخبار الآتي..

«القباج» توفير فصول محو الأمية للمتعافين من تعاطى المواد المخدرة



حرص صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، على توفير فصول محو الأمية وتعليم الكبار للمتعافين من تعاطى المواد المخدرة داخل مراكز العزيمة التابعة لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.



وقالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إن توفير فصول محو الأمية داخل مراكز العزيمة لصندوق مكافحة الإدمان يأتي ضمن تقديم مجموعة خدمات ما بعد العلاج من الإدمان والمتمثلة في التأهيل النفسي وإعادة دمج المتعافين في المجتمع كقيمة مضافة وإعلاء قيمة العمل.

التخطيط تعقد أول جولة لمشاورات مبادرة تخضير الموازنات الوطنية في إفريقيا والدول النامية



عقدت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، فعاليات الجولة الأولى للمشاورات حول المبادرة المقترحة لرئاسة مؤتمر الأطراف (COP27) "تخضير الموازنات الوطنية في إفريقيا والدول النامية"، وذلك في إطار الإعداد لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP27) الذي سيعقد بشرم الشيخ في نوفمبر القادم.

جاء ذلك بمشاركة جميل حلمي مساعد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية لشئون متابعة خطة التنمية المستدامة، ومنى عصام رئيس وحدة التنمية المستدامة بالوزارة، وسكرتير أول شريف داوود نائب رئيس وحدة التنمية المستدامة بالوزارة.

أسعار الذهب اليوم السبت في الصاغة بدون مصنعية 



وأبرزها عيار ذهب 21 الذي يعد الأكثر تداولًا وشعبية في الأسواق المحلية المصرية، وفي محلات الصاغة..
 
أسعار الذهب اليوم في الأسواق ومحلات الصاغة 

سعر جرام الذهب عيار 24  
بيع 1,226 شراء 1,233 جنيه للجرام                        

سعر الذهب عيار 22 
بيع 1,124 شراء 1,130 جنيه للجرام 

سعر جرام الذهب عيار 21 
بيع 1.073 شراء 1.079 جنيه للجرام

سعر جرام الذهب عيار 18 
بيع 920 شراء 925 جنيهًا للجرام 

الهيئة القومية للبريد تقرر رفع حد السحب اليومي للأفراد والشركات



أصدر الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد قرارًا، يتضمن إلغاء الحدود القصوى لعمليات الإيداع للأفراد والشركات بجميع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى زيادة الحد الأقصى لعمليات السحب النقدي للأفراد والشركات من 50 ألف جنيه مصري إلى 150 ألف جنيه مصري من مكاتب البريد.

«الضرائب» الانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية شرط التعامل مع الهيئات الحكومية



أكد مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أنه لن يتم الاعتداد فى إثبات التكاليف أو المصروفات، عند تقديم الإقرارات الضريبية، أو خصم أو رد ضريبة القيمة المضافة، إلا بالفواتير الإلكترونية فقط، وأنه سيتم إهدار ما دون ذلك، اعتبارًا من الأول من أبريل ٢٠٢٣، موضحًا أنه سيتم اكتمال إلزام جميع ممولى مصلحة الضرائب المصرية بمنظومة الفاتورة الإلكترونية فى ديسمبر 2022 . 

وأضاف «توفيق» أن الانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية شرط أساسي للتعامل مع مختلف الهيئات والقطاعات الحكومية ، موضحًا أن الشركات التي لم تنضم لمنظومة الفاتورة الإلكترونية لن تتمكن من  التعامل مع  الوزارات  والهيئات الإقتصادية وشركات القطاع العام وقطاع الاعمال العام، وكافة دواوين ومصالح الدولة وذلك وفقًا لقرار مجلس الوزراء الذي ألزم جميع وحدات الإدارة المحلية، والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية. 

ads