الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نشرة «هير نيوز» الاقتصادية ليوم الجمعة 26-8-2022

الجمعة 26/أغسطس/2022 - 08:01 م
هير نيوز

يقدم لكم «هير نيوز» النشرة الاقتصادية، والتي تتناول أهم أخبار الاقتصاد التي جرت على مدار اليوم، وترصد أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الجمعة 26 أغسطس 2022.

وجاء في مقدمة الأخبار الآتي.. 

وزارة التخطيط ترصد الاحتياجات التنموية فى القرى الأكثر احتياجًا بجنوب سيناء 


قامت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ممثلاً عنها مكتب مساعد الوزيرة لشؤون متابعة خطة التنمية المستدامة، بزيارة ميدانية، شملت القرى الأكثر احتياجاً في محافظة جنوب سيناء، بمشاركة إحدى المؤسسات وقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة عين شمس، لرصد الاحتياجات التنموية في القرى المستهدفة بالمحافظة. 



وأكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، حرص الحكومة على تعزيز الشراكة والتعاون مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني والأكاديمي، للاستفادة من خبرات كافة الجهات الشريكة في العملية التنموية، التي تستهدف بالأساس تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة في المناطق الأكثر احتياجاً، بما يحقق التنمية الإقليمية المتوازنة، اتساقاً مع رؤية مصر 2030، وتكاملاً مع الدور الذي تقوم به مبادرة "حياة كريمة" في تطوير قرى الريف المصري. 

وزيرة البيئة تلتقى بوزير المناخ الدنماركى لبحث سبل التعاون المشترك



عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة جلسة محادثات مع وزير المناخ والطاقة والمرافق العامة في الدنمارك، السيد دان جورجنسون، وقد ناقش الجانبان كيف يمكن أن تككل قمة المناخ  الـCOP27 بالنجاح، لا سيما في مواجهة جميع التغيرات المناخية التي عانت منها مؤخرًا العديد من البلدان في العالم.
  
وأوضحت وزيرة البيئة أن الهدف الرئيسي لمؤتمر COP27 هو التنفيذ، وأن مصر أعلنت عن أولوياتها لتلك الدورة من المؤتمر الدولي لتغير المناخ، مع التركيز على تمويل المناخ والتكيف مع التغيرات المناخية. وأكدت أن هناك أربعة موضوعات رئيسية مهمة تود مصر تبادل الأفكار حول كيفية التعامل معها مع جميع الدول.

أسعار الذهب اليوم الجمعة في الصاغة بدون مصنعية 



وأبرزها عيار ذهب 21 الذي يعد الأكثر تداولًا وشعبية في الأسواق المحلية المصرية، وفي محلات الصاغة كذلك.   

أسعار الذهب اليوم في الأسواق ومحلات الصاغة 

سعر جرام الذهب عيار 24  
بيع 1,223 شراء 1,230 جنيه للجرام 

سعر الذهب عيار 22 
بيع 1,121 شراء 1,127 جنيه للجرام 

سعر جرام الذهب عيار 21  
بيع 1.070 شراء 1.076 جنيه للجرام 

سعر جرام الذهب عيار 18 
بيع 917 شراء 922 جنيهًا للجرام 

«المالية» بدء تلقي طلبات المصدرين في المرحلة الخامسة من« السداد النقدي الفوري» 



قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إنه تنفيذًا للتكليفات الرئاسية بمساندة الصناعة والتصدير في مواجهة الآثار السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية الراهنة، ستبدأ وزارة المالية اعتبارًا من بعد غد الأحد ٢٨ أغسطس الحالى ولمدة ٣ أسابيع حتى ١٥ سبتمبر المقبل، في تلقى طلبات المصدرين الراغبين في الاستفادة من المرحلة الخامسة لمبادرة «السداد النقدي الفوري» لمستحقات الشركات المصدرة لدى «صندوق تنمية الصادرات».


أشارت نيفين منصور، مستشار نائب الوزير للسياسات المالية، إلى أن تضافر الجهود مع القطاع المصرفي ووزارة التجارة والصناعة وصندوق تنمية الصادرات، أسهم بفعالية في نجاح مبادرة «السداد النقدي الفوري» بمراحلها الأربعة، وبدء انطلاق المرحلة الخامسة؛ بما يؤكد حرص الدولة على زيادة الصادرات غير البترولية باعتبارها ركنًا أساسيًا لتحقيق النمو الاقتصادي.

اقرأ أيضًا..

ads