الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"خطوات هامة لروتينك اليومي" للاستمتاع ببشرة نضرة وإطلالة ساحرة

الأحد 21/أغسطس/2022 - 03:04 م
هير نيوز


لكي تحصلي على بشرة نضرة وأكثر إشراقاً وشباباً، يجب أن تتعرفي على فوائد الترطيب الصحيحة للبشرة.




خطوات هامه للحصول على بشرة رطبة   

              
 
الخطوة الأولى: الغسول اليومي هام جدًّا للبشرة فهو يساعدك على إزالة الأوساخ والزيوت الزائدة في الجلد، ولكن إذا كان يحتوي على تلك المواد من "كبريتات البارابين، والفثالات فيجب التخلص منه واستبداله بمنظف خالٍ من هذه المواد.

ويليها "استخدام التونر" فهو من الأشياء الضرورية في روتينك اليومي، ويساعد في إزالة الجلد الميت من السطح العلوي للبشرة، ويمنحك ترطيبًا سريعاً، فقط تأكدي من اختيارك لتونر خالٍ من الكحولات الطبية.

وجاءت الخطوة الثالثة في "استخدام مرطب جيد" يحتوي على حمض" الهيالورونيك والسيراميد"؛ حيث يساعدك في الحفاظ على ترطيب بشرتك عن طريق حبس الرطوبة في الطبقة العلوية من الجلد. 

وفي الخطوة الرابعة "الوقاية من الشمس" أمر هام وضروري، فالتعرض لأشعة الشمس الضارة يمكن أن يؤدي فقدان الرطوبة ونقص الكولاجين، وجعل بشرتك أكثر جفافاً.


اقرأ أيضًا..


 ‏

وتكمن أهمية الخطوة الخامسة في "عدم فرك بشرتك بقوة أثناء التنشيف، بدلا من ذلك استخدمي منشفة ناعمة أو ورق المناديل وجففيها برفق".

 
وأخيراً يعد تناول الأطعمة الغنية بالمياه من الأشياء الضرورية لترطيب بشرتك داخلياً وخارجياً، وتناول الفواكه والخضروات، مثل "البطيخ، والفراولة، والبرتقال، والبروكلي، والخس والكرفس"، يمكن أن يوفر تناول مثل هذه الأطعمة الترطيب والتغذية الكاملة لبشرتك.


ads