الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قبل أن تصل إلى الانتحار.. هذه أسباب الاكتئاب وطرق التعامل معه

الأحد 21/أغسطس/2022 - 12:27 ص
هير نيوز

أصبح مرض الاكتئاب، الأكثر شيوعاً بين الشباب في الفترة الأخيرة، ما قد يدفع بعضهم للانتحار بعد الشعور باليأس والوصول لمراحله الأخيرة، ولذلك يجب أن تدرك جيدا ما هي أسباب الإصابة بمرض الاكتئاب وكيف يمكن التعامل معه.


 
تحدثت الأخصائية النفسية، الدكتورة دعاء عادل، عن أبرز أسباب الإصابة بمرض الاكتئاب عند الشباب والبنات، قائلة: «هناك عدة أسباب قد تؤدي للإصابة بالاكتئاب ومنها وجود تاريخ عائلي لحالات الاكتئاب، أو التعرض لصدمة نفسية مثل وفاة شخص عزيز أو تناول بعض الأدوية التي قد تزيد من خطر الإصابة بالاكتئاب».

وأضافت في تصريحات خاصة: «الاعتداء أو إساءة وسوء معاملة من المقربين يمكن أن يسبب أيضا إصابة الشباب بالاكتئاب، أو الصراعات والنزاعات الشخصيّة مع العائلة أو الأصدقاء، كما يكون التعرض لحدث مصيري كبير في تلك المرحلة العمرية كفقدان الوظيفة أو تجربة طلاق يمكن أن يصيب الأشخاص بالاكتئاب».



وتابعت الدكتورة دعاء عادل، أن من أبرز أعراض الاكتئاب التي تعد بمثابة ناقوس خطر هي القلق والتوتر والضعف العام وفقدان الطاقة والشهية، وأيضاً اضطرابات النوم وانخفاض معدل التركيز وتدني احترام الذات أو الشعور بالذنب أو اليأس.

ads
ads