الأربعاء 03 يوليه 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تتعاملين مع ابنتك المراهقة إذا وقعت في الحب؟

السبت 20/أغسطس/2022 - 01:01 م
هير نيوز


تقع الكثير من الأمهات في مشكلة التعامل مع الفتيات في سن المراهقة؛ لأنها فترة تذبذب المشاعر والشخصية لدى جميع الفتيات والتي تكون الأم في حيرة أثناء التعامل معها، خاصة إذا وقعت الفتاة في قصة حب زائفة.





وشرحت استشاري العلاقات والأخصائية النفسية، الدكتورة غادة منصور، أفضل طريقة للأمهات من أجل التعامل مع الفتيات في مرحلة المراهقة وقصص الحب الوهمية.



تعاملي بها بحنان


وقالت: "يجب أن تتعامل الأم مع الفتاة في تلك المرحلة بحنان وليس بقسوة، يجب أن تستمع لها أكثر مما توجهها، وتحترم مشاعرها ولا تسخر منها أبدًا، وتذكرها بنفسها عندما كانتِ في مثل عمرها، فنحن كراشدين ندرك أن مشاعر المراهقة ليست حبًّا وإنما قد تكون مجرد إعجاب، أو رغبة في التعرف على الجنس الآخر".






وأضافت: «يجب أن تتجنب الأم اللجوء إلى العنف أو العناد أو التوبيخ في التعامل مع المراهقة التي تعيش قصة حب، ولكن راقبي تصرفات ابنتك، ولا تشعريها بهذه المراقبة، اجعلى مراقبتك لتصرفاتها تأخذ شكل الرعاية، وعامليها كشخص بالغ لا كطفلة، وناقشيها واحترمي مشاعرها وآراءها».



اقرأ أيضًا..


الثقة بالنفس


وتابعت: «ساعدي ابنتك على زيادة ثقتها بنفسها لتكون أفضل، واحرصي على تشجيعها، كما يجب أن تكوني قدوة لها في أقوالك وأفعالك، وابني معها علاقة أساسها الثقة؛ وذلك حتى تكون صريحة معك في جميع أمور حياتها».


وأشارت استشاري العلاقات والأخصائية النفسية، إلى أن الأم يجب أن تشرح للفتاة أن الحب مشاعر جميلة خلقها الله داخلنا وليست عيبًا، لكن يجب أن تكون في الوقت المناسب وللشخص المناسب.


ads