الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

العراقية رحمة رياض تعاني من ضيق تنفس.. إليك التفاصيل

الأربعاء 10/أغسطس/2022 - 09:08 م
هير نيوز

كشفت الفنانة العراقية رحمة رياض عن معاناتها من الخوف والتوتر قبل حفلها الأخير في مهرجان قرطاج.

وقالت رحمة رياض في حديث تلفزيوني لبرنامج "et بالعربي" إنها عانت من الخوف وأصيبت بانقباض في المعدة وخفض التنفس بسبب الخوف، والتركيز الكبير في مهرجان قرطاج، مشيرة إلى أنه مهرجان دولي ويجب أن يقدم الفنان أفضل ما عنده.


ولم تكن تلك هي المرة الأولى التي تتعرض خلالها رحمة رياض لوعكة صحية، ففي سبتمبر من العام الماضي، تصدرت الفنانة العراقية، أحاديث العديد من متابعيها عبر منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن تعرضت لحالة من الإغماء المفاجئ، خلال حضورها فعاليات حفل توزيع جوائز الموريكس دور، في العاصمة اللبنانية بيروت.

وفي سياق آخر كشفت العراقية رحمة رياض عن اختيارها للمشاركة بأغنية في فعاليات كأس العالم 2022 في قطر قائلة: "البعض قد يقول محظوظة وإذا هذا كان حظ الحمد لله ولكن صدقوني الاجتهاد والتعب والشغل يجيب نتيجة وأنا تعبت جداً"، لكن لم تكشف رحمة أي تفاصيل تتعلق بالأغنية وكلماتها وألحانها.



من هي رحمة رياض؟
 
ولدت رحمة رياض في 19 يناير 1987، في العراق لأب عراقي وأم عراقية لأسرة مسلمة. والدها هو الفنان عبد الرضا مزهر والملقب فنيا رياض أحمد، وشقيقتها مقدمة البرامج نعمة رياض. التحقت بالدراسة في صغرها في مدينة صلالة بسلطنة عمان ثم انتقلت لتعيش حالياً بين لبنان وقطر. 

أحبت رحمة الغناء منذ صغرها، وقد درست أصول الغناء لتتمكن من تطوير صوتها وموهبتها. وقد شجعها والدها الفنان رياض أحمد على الغناء، وبعد وفاته تابعت والدتها تشجيعها على الاستمرار في تطوير شخصيتها الفنية.



وشاركت رحمة رياض في أكثر برامج الوطن العربي شهرة وصعوبة منها برنامج سوبر ستار وكانت آنذاك في السابعة عشر من عمرها ووصلت إلى المرحلة الثانية ولم يحالفها الحظ للوصول للنهائيات. وعندما سمعت عن مسابقة «نجم الخليج» شجعتها والدتها على المشاركة فيها وخاصة إن المسابقة ليست وقفاً على أهل الخليج العربي فحسب، وإنما هي مفتوحة أمام أي شخص يؤدي الغناء الخليجي بإتقان، ونافست حتى النهائيات ولم يحالفها تصويت الجمهور. 

قدمت العديد من الأغاني الجميلة والطربية واحتلت قلوب الكثير من الجمهور العربي. فقدمت بالتعاون مع الفنان العراقي هيثم يوسف أغنية رحموني وأهدتها للشعب العراقي عامة وإلى روح والدها بوجه الخصوص.

اقرأ أيضًا..

ads