الأحد 25 سبتمبر 2022 الموافق 29 صفر 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

"جرائم قتل الفتيات باسم الحب".. أخصائية علم اجتماع:" نحن في خطر حقيقي"

الأربعاء 10/أغسطس/2022 - 10:50 م
هير نيوز

بعد حادث مقتل فتاة الشرقية، سلمى بهجت، على يد زميلها طعنا بالسكين، والذي يعتبر تكرارا لما حدث في واقعة قتل طالبة جامعة المنصورة نيرة أشرف، أصاب الذعر الكثير من الآباء والأمهات في المجتمع خوفاً من تكرار ذلك مع بناتهم.

ويخشى الجميع أن تصبح تلك الجرائم هي الشيء المعتاد في مجتمعنا خاصة بعد ظهور الكثير من المجموعات التي تؤيد القاتل وتنادي بالعفو عنه.



وفي هذا الشأن، علقت أخصائية علم الاجتماع، الدكتورة سامية خضر، على انتشار مثل تلك الجرائم وتكرارها في مجتمعنا، وقالت: «ظهور مثل تلك الجرائم وتكرارها يعد ناقوس خطر يدعونا أن نفيق لتربية أبنائنا، حيث يعني ذلك أننا في خطر حقيقي يواجهه المجتمع، ويعد السبب الرئيسي في هذا فشل دور وسائل الإعلام والدراما والأفلام في تهذيب الشباب وتقديم الدعم لتربية النشء بشكل سليم».

وأضافت: «يجب أن نعود لقيمنا وأخلاقنا حيث يتم فرض رقابة على مشاهد الأفلام والمسلسلات التي تحرض على القتل والعنف وتبيح التعامل به بين الأشخاص كشيء طبيعي، كما يجب أن ينتبه الآباء والأمهات عند تربية الأطفال عن طريق متابعتهم والنقاش معهم والعودة لأسس التربية الصحيحة فلا تهتم المرأة بالنزول لسوق العمل فقط وتنسى دورها كأم في تربية جيل سوي».

وأشارت الدكتورة سامية خضر، إلى أنه يجب النظر أيضاً لجرائم المخدرات وتكثيف جهود الدولة في القضاء عليها تماما من بلادنا، حيث أنها بالطبع عامل كبير في غياب عقل الشباب وجعلهم يقدمون على مثل هذه الجرائم التي تخالف طبيعة الإنسان تماماً.

اقرأ أيضًا..