الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد تعيينها بالبرلمان.. نيڤين الطاهري "رحلة نجاح" من المال إلى السياسة

الأحد 10/يناير/2021 - 03:28 م
هير نيوز


لم يكن تعيينها عضوًا في مجلس النواب بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي، من قبيل الصدفة، وإنما كان قرارًا مدروسًا بعناية فائقة يستهدف الاستفادة القصوى من سيدة مصرية لها خبرات كبيرة في مجالات عديدة منها إدارة البورصة والعمل المصرفي، فضلًا عن عملها في العديد من البنوك. 

إنها الدكتورة نيڤين الطاهري المتميزة في إدارة ملف المالي بالبورصة المصرية، وعضو مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، وأول امرأة تنضم لعضوية مجلس إدارة البورصة بين 1997. 

حصلت على بكالوريوس الاقتصاد عام 1980 من جامعة القاهرة، ودبلوم في إدارة الأعمال من جامعة لندن لإدارة الأعمال، ودبلوم في إدارة الأعمال من كلية هارفارد لإدارة الأعمال.

بدأت حياتها العملية في البنك التجاري الدولي بين 1980، وعملت كمحاضرة ومستشارة مالية ومصرفية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة في عام 1992و 1994، وتم ترشيحها ضمن أفضل سيدات أعمال في الوطن العربي من جانب جريدة "فايننشال تايمز"، ونالت جائزة أفضل سيدة أعمال في مصر من غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة وعلى مستوى 9 دول عربية عام 2013، وتم ترشيحها من قبل مجلة "فوربس الشرق الأوسط" كواحدة من أكثر 200 سيدة عربية قوة عام 2014.

شغلت منصب مدير مكتب التمثيل للبنك الملكي الإسكتلندي بيم 2001، وحصلت على عضوية المجلس الاستشاري للبنك في منطقة الشرق الأوسط، وشاركت في تأسيس العديد من الشركات المالية.

وشغلت "نيفين" عضوية الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والشركة المصرية للاتصالات، وبنك مصر، والشركة المصرية لمشروعات السكك الحديدية والنقل، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والهيئة العامة للرقابة المالية، ومجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات.