الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

على غرار مصر.. 31 سيدة سعودية يستعدن لقيادة القطار فائق السرعة

الأحد 07/أغسطس/2022 - 07:57 م
هير نيوز

في شهر فبراير من عام 2022، تداول المستخدمون عبر منصات التواصل الاجتماعي مجموعة صور لفتيات داخل قمرة قيادة قطار مترو الأنفاق، وأشارت التقارير الصحفية في ذلك التوقيت إلى أنه ستبدأ الشركة الفرنسية لإدارة الخط الثالث لمترو الأنفاق، في تدريب عدد من الفتيات على قيادة قطارات المترو، استعدادًا لتسليمهن مهام العمل خلال الفترة المقبلة.



وأشارت التقارير الصحفية في ذلك التوقيت إلى أن أعمال أعمال تدريب الفتيات على قيادة المترو كانت في ورش المترو بالعباسية وعدلي منصور، وليست على الخطوط التي تعمل بها قطارات المترو، وذلك بعدما طرحت الشركة مسابقة خلال الفترة الأخيرة، لتوظيف "الشباب والفتيات" من خريجي الكليات والمعاهد الهندسية وكذلك الحاصلين على مؤهل متوسط، للعمل في وظائف "قائد قطار" بالخط الثالث.

وعلى ما يبدو وأن المملكة العربية السعودية قررت اتخاذ القرار ذاته، حيث نجحت 31 سيدة سعودية في تدريباتهم لقيادة قطارات فائقة السرعة في المملكة العربية السعودية، وذلك بعدما اجتازوا المرحلة التدريبية الأولى ذات الطابع النظري، التي بدأت في شهر يناير الماضي.



ودخلت المتدربات المرحلة الثانية من التدريبات والتي من المنتظر أن تستمر إلى نحو 5 أشهر، حيث ستحضر المتدربات داخل مقصورة القيادة بحضور سائقين محترفين في قيادة القطارات للتدريب العملي، فمن المتوقع أن تبدأ المتدربات حتى نهاية شهر ديسمبر المقبل بقيادة القطارات بين المدن السعودية بمفردهن بعد اجتياز الاختبارات والتدريبات كافة.

وشددت التقارير الصحفية السعودية على أنه سيتم في المراحل المقبلة العمل على أن يزيد عدد السعوديات الذي سيتدربن على قيادة القطارات.



وتشهد المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي طفرة كبيرة، وحالة تمكين للمرأة في شتى المجالات، وذلك تحت ولاية ولي العهد السعودي الملك محمد بن سلمان آل سعود.

اقرأ أيضًا..

ads
ads