الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

معسكر «أطفال القمر».. أسرار الملجأ الوحيد في العالم لأعداء الشمس

الخميس 04/أغسطس/2022 - 11:10 م
هير نيوز

تبدو وجوه الأطفال شاحبة بشكل غير عادي وهم يتجمعون حول نار المخيم ويستمعون إلى قصة مصاص الدماء السعيد، حيث تحكي كاتي ماهار البالغة من العمر سبع سنوات قصة الأشباح المفضلة لديها عن مصاص دماء مخيف لكنه غير ضار، تقول كاتي: "أنا أحبه لأنه لا يؤذي أحداً، ولا يخرج إلا في الليل، مثلنا"، إنه المعسكر الوحيد في العالم الذي يأوي أطفال القمر، بحسب صحيفة الجارديان البريطانية.

يعاني كل طفل في هذا المخيم من جفاف الجلد المصطبغ (XP) ، وهو عيب وراثي نادر يجعله شديد الحساسية للأشعة فوق البنفسجية، وهم في الواقع لديهم حساسية من الشمس.

مؤسس المعسكر

يعد دان، 40 عامًا ، وزوجته كارين، 38 عامًا، هما مؤسسان لمعسكر صن داون، وهو المكان الوحيد في العالم حاليًا حيث يمكن للأطفال الذين يعانون من XP أن يتجمعوا ولأيام قليلة كل عام يفعلون ما يفعله الأطفال الأصحاء الآخرون، إنه وضع كان دان وكارين يحاولان تغييره منذ أن تم تشخيص ابنتهما. 

على الرغم من أن الزوجين كانا حذرين للغاية منذ ذلك الحين، إلا أن كاتي لا تزال تعاني من ثمانية حروق شديدة قبل عيد ميلادها الثاني. 

استمرت حالتها في إرباك الأطباء في جميع أنحاء أمريكا حتى عام 1994 عندما شخّصها أخصائي في واشنطن أخيرًا بشكل صحيح.

يقول والدها دان ماهر: "لحسن الحظ بالنسبة لنا ، كاتي ليس لديها معرفة بالعالم المضاء بالنهار، تم تشخيص حالتها في وقت مبكر جدًا وهي الآن لا تعرف حقًا ما الذي تفتقده".

الإغلاق.. الساعات الأولى من الفجر



يقع المخيم على أطراف جبال كاتسكيل في ولاية نيويورك، وبعد الساعة الرابعة صباحًا مباشرة يقوم البالغون الجالسون خارج دائرة الأطفال بفحص ساعاتهم ومسح سماء الليل بحثًا عن أولى علامات الفجر، وفي غضون ساعة، سيتعين على كل واحد منهم أن يكون خلف الأبواب المغلقة والستائر المسدودة، لأنه مجرد بضع دقائق من ضوء النهار على أي جزء من أجسادهم من شأنه أن يتسبب في أضرار لا رجعة فيها لأي من هؤلاء الأطفال، ما يؤدي إلى أورام خبيثة والموت في النهاية.

زيارة الغابة

مرة واحدة في السنة، يشق 15 منهم طريقهم إلى هذه الغابة، على بعد ساعتين بالسيارة خارج مدينة نيويورك، حيث يلتقون بأطفال آخرين لديهم XP وحيث يمكن للوالدين تبادل الخبرات في تربية طفل لا يمكنه أبدًا مشاهدة شروق الشمس أو غروبها.



تصميم خاص

صممت نوافذ مخيم صنداون مزودة بزجاج مقاوم للأشعة فوق البنفسجية مصنوع حسب الطلب، نظرًا لأن معظم المصابيح المنزلية تصدر أيضًا أشعة فوق البنفسجية، فلا يمكن استخدام إلا المصباح المصنوع خصيصًا في الداخل.

حياة معكوسة

يوفر معسكر صن داون حياة معكوسة لأطفال XP. مع غروب الشمس، يخرج الأطفال من غرفهم لقضاء ليلة مليئة بالأنشطة، تم افتتاح متحف في ألباني، عاصمة ولاية نيويورك لتزويد الأطفال بجولة في منتصف الليل بينما شهدت الليالي الأخرى ألعاب بيسبول ومعرضًا ترفيهيًا كاملاً تحت النجوم.



كاتي هي مضيفة كامب صن داون ولديها طابع خاص بها وهي تعرض الزوار حولها، حيث تم تزيين غرفتها الخاصة بسماء الليل، وتم دمجها في صور البحر أسفل الحائط، وتقول كاتي: "هناك سلطعون وفرس بحري وأخطبوط وعلى السقف توجد نجوم مع قمر كبير في المنتصف". "يعجبني ذلك لأنه يتيح لي الخروج ليلاً ، والقمر هو صديقي".

اقرأ أيضًا..

ads