الأحد 30 يونيو 2024 الموافق 24 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«سفيرة المحيط» أشهر مسابقة نسائية في كولومبيا لاختيار كابتن البحر

الخميس 04/أغسطس/2022 - 06:45 م
هير نيوز

تعتبر من أشهر المسابقات في كولومبيا هي اختيار كابتن البحر، وهي المرأة الكولومبية التي تصبح سفيرة المحيط في بلادها وسط احتفال كبير يستمر 3 أيام خلال مهرجان فيستا ديل مار الذي يقام في مدينة ماجدلينا الكولومبية.

متطلبات

 

توجد بعض الشروط التي وضعتها لجنة المسابقة لاختيار المرشحين الـ17 على لقب قبطان البحر، وهو أنه يجب أن يكون عمرهم أكبر من 18 عامًا، وأن يكون لديهم  معرفة رياضية وتاريخية وثقافية وسياحية حول سانتا مارتا والمدينة و / أو القسم الذي يمثلونه.


 



يجب أن يكون لدى المتسابق مهارات في الرياضات المائية (خاصة التزلج والتجديف بالكاياك والسباحة)، وأن يجيد التعبير الشفهي والجسدي الجيد.

 



يجب أن يكون لدى المتسابة معرفة بثقافة المواطن والرغبة في العمل لمدينتهم والحصول على دعم أسرهم، وأن تكون على استعداد لقبول أحكام وقواعد المسابقة.

 



تم بالفعل تحديد مجموعة المحلفين التي ستضطلع بمهمة انتخاب الكابتن الوطني الجديد للبحر، في إطار النسخة الأخيرة من مهرجان فييستا ديل مار.


تجهيز المرشحات



يجرى المرشحون لقبطان البحر الوطني أول اتصال لهم مع الجمهور في مدينة مجدالينا خلال عرضهم الرسمي في فندق تاماكا، وهناك كان 17 ممثلاً من مناطق مختلفة من كولومبيا سعداء بالسحر الذي تنقله المناظر الطبيعية لهذا المنتجع الصحي في المدينة.




تتميز المسابقة بإعطاء الأحذية من ماركة كالثاكوستا Calzacosta ، والإكسسوارات من ماركة San Val ، والملابس من قبل المصممة جوهانا مانثوسو Johanna Mancuso.


 


تلقى المرشحون تدريباً أعطوا فيه مؤشرات للطريقة التي سيتم بها تنفيذ كل نشاط من أنشطة برنامج المسابقة والواجبات التي يتعين القيام بها لتجنب الانتكاسات.



يجري المرشحون عدد من المقابلات ومنها المقابلة التاريخية، ومن يجريها هم: خوسيه كاستيلو ، خريج في العلوم الاجتماعية ومتخصص في علم أصول التدريس. كاثرين هيرنانديز ، خبيرة تجميل وشادية أولارتي، مديرة معهد المنطقة السياحية - إندتور.


 

وكانت هيئة المحلفين مكونة من: كاميلو جورج ، مسؤول الاتصال ومسؤول العلاقات العامة من ميناء سانتا مارتا، أنجليكا سيلفا ، مديرة فينلاكو وأورا كارولينا غارسيا ، وزيرة التنمية الاقتصادية والقدرة التنافسية للمنطقة.




وبالمثل ، يجب على القباطنة اجتياز مقابلة ثقافية ، والتي سيكون لها هيئة محلفين: خوان كارلوس أوسبينا ، مدير متحف أكواريوم ببحر إل روداديرو ؛ إيزابيلا فارغاس ، الملكة الدولية للفولكلور وأنجي جراناديلو أرياس ، نائب الملك الوطني للفولكلور.





وبالمثل ، سيجري المرشحون مقابلة خاصة مع كارولينا أورتيجا، مديرة فندق بيست ويسترن، الراعي الرسمي للمسابقة ؛ جوليانا فرانكو، الآنسة إارت وخورخي سانشيز ، قبطان فرقاطات خفر السواحل.


المسابقات المائية




على الرغم من الشمس الحارقة والنسيم العنيف الذي يضرب سانتا مارتا، ويجب على المرشحات لقبطان البحر الوطني إظهار قدراتهم ومهاراتهم في الاختبارات البحرية الأولى في السباحة والتجديف بالكاياك، ويعد  الخليج هو المرحلة التي يقاس فيها قدرات المشاركين الصغار.




يجب على  17  مشارك أن يبذلوا أقصى طاقتهم  دون أن يكونوا متمرسين في أساليب الألعاب البحرية ، ويتمكنوا من التغلب على العقبات لتقديم عرض جيد  أمام المهور. 

براعة  في السباحة


 
يعد الوضع الحر في السباحة هو الاختبار الأول في سباق 100 متر، وتجتهد المشتركات في السباحة  بعدة طرق، مما سمح لها بالحصول على درجة جيدة أمام لجنة التحكيم المؤهلة والجمهور.



ويجري اختبار السباحة وممارسة قوارب الكاياك في مجمع "فيدا" المائي ، وعادة تتكون لجنة التحكيم المؤهلة هي مجموعة من مدربي السباحة والغوص.






يأتي التجديف بالكاياك هو ثاني إختبار يتعرض له المرشحات للقب قبطان البحر وذلك في البحر المفتوح، ومن يسجل درجات أعلى خلال المسابقتين.

عرض ملابس السباحة



تعد ملابس البحر هي الزي الرسمي لكابتن البحر، ويقوم المتسابقات بعرض بملابس البحر أمام الجمهور الذي يحضر فعاليات كرنفال فيستا ديل مار.

الاختبار الأخير



أخيرًا ، في ختام مهرجان  مهرجان البحر،  سيتعين على جميع المرشحات الإجابة على سؤال أخير أمام الجمهور، مع لجنة التحكيم المؤهلة.



 


ستتكون لجنة تحكيم اليوم الأخير هذا العام من جوانا مانسوكو ، المصممة ، وماريا كاميلا كارديناس ، ملكة جمال فيستا ديل مار ماجدالينا 2018-2019.







“نحن سعداء بالتزام وحماس كل واحدة من هؤلاء الشابات ، والذي يتنبأ بأن لقب ملك البحار سيكون قريبًا جدًا، قال مانكوسو ، الذي كان مسؤولاً عن ملابس المشاركين ، "إنه يظهر أنهم مستعدون جيدًا ويريدون تقديم أفضل ما لديهم في هذه الاحتفالات".




"الأمان والثقة"،  بتلك الكلمات صرحت ممثلة أتلانتيكو، كاثي فيليز ، "لقد أعددت نفسي بأفضل طريقة لهذه المسابقة وسأبذل قصارى جهدي لأخذ القبعة إلى إدارتي. تأمل هذه الشابة في تأكيد وضعها الساحلي لإحداث فرق في الاحتفالات البحرية.





"لدي تحد صعب في سانتا مارتا ، لكنني واثقة من قدراتي، لقد كانت الاستعدادات متطلبة ، لذلك علينا أن نظهرها حتى نتمكن من التأكيد لسانتا مارتا أننا نحن بوغوتا نحب البحر"، قالت فرنانديز بينياراندا المرشحة عن العاصمة بوغوتا.

اقرأ أيضًا..


ads