الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل مرحلة مناعة القطيع تحمي من «كورونا»؟| فيديو

الأحد 31/يوليه/2022 - 10:16 م
هير نيوز

تواجه مصر الموجة السادسة من فيروس كورونا، والتي تؤرق العالم بأكمله، فأصبح الفيروس ينتشر بشكل كبير، وهذا ما جعل وزارة الصحة تصدر بيانًا عاجلاً لتوضح للمواطنين فترات العزل التي يجب الالتزام بها عند الإصابة بفيروس كورونا.


الكشف عن لقاح كورونا جديد يستهدف هذه الفئة العمرية - صحيفة الاتحاد


شهدت مصر في الأيام القليلة الماضية تزايد غير متوقع في أعداد الإصابة بفيروس كورونا، وأغلب الإصابات تكون على شكل تجمعات يا أما عائلية أو أصدقاء، والمستشفيات لديها الطاقة لاستيعاب المصابين ولم تتأثر بأعددهم حتى الآن، حسبما قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المُذاع عبر فضائية "الأولى".


مصدر أمني ينفي انتشار فيروس كورونا داخل مقرات الاحتجاز - جريدة المال


وأضاف "عبد الغفار" أن وزارة الصحة حرصت على تطعيم ما يقارب 93 مليون، أي ما يقارب 45 مليون جرعة أولى و38 مليون جرعة ثانية، و7 مليون جرعة تنشيطية".


فيروس كورونا: ما الذي نعرفه عن "دلتاكرون"، ولماذا ترى منظمة الصحة العالمية  أنه لا يدعو للقلق؟ - BBC News عربي


وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، على أن الدولة المصرية وصلت لمناعة القطيع لكنها ليست مناعة أبدية مطلقة، كما أن النسبة الكبرى التي رصدتها الدولة بـ 90 % من الأفراد الذين حصلوا على التطعيمات هي في عمر 18 عام، وبنسبة 65 % فوق سن 18.


اقرأ أيضًا..

فيديو| الوفيات تتضاعف.. بيان هام من «الصحة العالمية» بشأن متحور أوميكرون



ads
ads