الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أنصع من الثلج.. تعرف على أكثر 5 شواطئ بيضاء في العالم

الأحد 31/يوليه/2022 - 01:10 ص
هير نيوز

يحب الكثير من مرتادي الشواطئ حول العالم أن تكون رمالها أبيض من الثلج، ولكن للمفارقة هناك بالفعل شواطئ بيضاء في العالم عندما تذهب إليها تشعر وكأنك في الجليد.

لاكي باي، كيب لو جراند، أستراليا



يعتبر لاكي باي هو أكثر شواطئ العالم بياضا، حيث أختير في عام 2017، وبشكل علمي، يحتوي على أكثر الرمال بياضًا في العالم، وهو يوجد في أستراليا ويمتد 5 كيلو مترات.



لا تجذب الرمال البيضاء النقية البشر وحدهم، ولكت يعتبر لاكي بيتش الاستراحة المفضلة لحيوان الكنغر للقيام بالاستجمام، ولذلك تجد الكثير منها يقومون بالاسترخاء والاستلقاء على الشاطئ.

شاطئ هيامز في نيو ساوث ويلز ، أستراليا



كان شاطئ هيامز الشاطئ الرملي هو الأكثر بياضًا في العالم قبل أن ينتزع منه لاكي بيتش اللقب، ويعتبر الشاطئ، هو حلم شاطئي يغري برماله البيضاء المذهلة ولون البحر الفيروزي، إلى جانب ذلك، يأسر شاطئ هيامز بوفرة التنوع البيولوجي، ما يؤكد مكانته بين أفضل الشواطئ ذات الرمال البيضاء في العالم.



يوجد بجوار شاطئ هيامز حديقة وطنية من الغابات البكر، كما يمكنك على شاطئ هيامز الغوص والإبحار والتزلج والجت سكي، ومراقبة الحيتان التي تمر أمام الشاطئ خلال بعض أوقات العام.

شاطئ ماتيرا في بورا بورا ، بولينيزيا الفرنسية



يعد ماتيرا أحد الشواطئ القليلة المتاحة للجمهور في بورا بورا، ويعد هذا الشاطئ ذو الرمال البيضاء قبلة للمياه النقية الصافية، وهو محاط بالعديد من المنتجعات ومفاصل الأكل والمتاجر.



يعد شاطئ ماتيرا متاحا للزيارة في أي وقت من العام، ويمكن على شاطئ ماتيرا التجديف والغوص والسباحة والتزلج على الماء.

شاطئ نافاجيو في زاكينثوس ، اليونان


 
يعد شاطئ  نافاجيو من أفضل الشواطئ الرملية البيضاء في العالم، حيث يعتبر نافاجيو بيتش في اليونان أحد أجمل الشواطئ ذات الرمال البيضاء في العالم، وهو مكان رائع لقضاء العطلات، حيث يُعرف أيضًا باسم Shipwreck Beach.


 
ويضم شاطئ حطام السفينة Freightliner كمنطقة جذب رئيسية، مع هذا الجمال الآسر، فهي بالتأكيد من بين أروع الأماكن للزيارة في اليونان.



ويعد أفضل وقت لزيارة شاطئ نافاجيو بيتش من مارس إلى مايو، ويمكنك ممارسة الغوص والغطس والقفز الأساسي والتجديف بالكاياك عليه.

شاطئ بولدرز في كيب تاون ، جنوب أفريقيا



يتميز شاطئ بولدرز الجميل بوجود طيور البطريق، ويعد من بين أفضل الشواطئ ذات الرمال البيضاء في العالم، حيث يبرز جمالها بشكل أكبر من خلال مستعمرة طيور البطريق الأفريقية التي كانت موجودة منذ عام 1982.



ويعد الشاطئ جزءا من حديقة جبل تيبل الوطنية، أحد أهم مناطق الجذب السياحي في جنوب إفريقيا، ومن المحتمل أن يكون هذا أحد أفضل الشواطئ ذات الرمال البيضاء في العالم عام 2022.



يعتبر الشاطئ موطنا لطيور البطريق الأفريقية، وينصح أثناء تواجدك بالشاطئ التفاعل مع طيور البطريق والسباحة والتصوير الفوتوغرافي.

اقرأ أيضًا..

ads
ads