الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"طب بيطري.. وشرطة.. وعلوم حاسب" بنات قررن دخول كليات "للرجال فقط"

الجمعة 08/يناير/2021 - 11:27 ص
هير نيوز


في الوقت الذي تبحث فيه الفتيات بفطرتها عن الراحة، وتحقيق الذات بأشياء بسيطة، تبحث أخريات عن تحقيق ذواتهن بطرق مختلفة وأصعب، من بينها تفضيل الكليات الصعبة أو كما يطلق عليها "للرجال فقط".

من بين تلك الكليات، كليات الطب البيطري، حيث قالت "نورا عماد"، إحدى الفتيات اللواتي اخترن الطريق الصعب لتحقيق الذات، فقد تخرجت في كلية الطب البيطري منذ عدة أعوام، وهي كلية صعبة لا تقبل عليها الفتيات، دخلت الكلية بكامل إرادتي، ولم يجبرني أحد عليها.

وتابعت: "في الوقت الذي اختارت فيه معظم صديقاتي دخول كليات سهلة أو معتادة للفتيات، مثل آداب وتجارة وغيرها، كنت أنا في طريق آخر مختلف، وحددت هويتي بنفسي، ودون توجيه من أحد".

أما "ندى محمد"، طالبة الفرقة الرابعة كلية الحاسبات والمعلومات، فقالت: "عندما أنهيت التعليم الثانوي العام وحصلت على مجموع 95% شعبة رياضة، نصحني الجميع بدخول كلية هندسة، والتخصص في الديكور، ولكني صممت على دخول مجال الحاسبات والمعلومات الذي يراه الكثيرون تخصص رجالي، لأنه يعتمد خلال دراسته على مواد رياضية كثيرة، تهرب منها الفتيات". 

وتابعت: "وبالفعل دخلت كلية الحاسبات، بل وتفوقت وحصلت على تقديرات مرتفعة بها كل عام، شجعتها على قرارها وهو أن تكمل دراساتها العليا بالكلية عقب تخرجها فيها".

"الشرطة في خدمة الشعب"، شعار قديم سمعته "أمنية جاد" وهي طفلة، وظل الأهل يرددونه أمامها كثيرًا، ولم يدركوا أن هذا الشعار سيكون سببًا في اختيارها الانضمام لكلية الشرطة فيما بعد، حيث قالت أمنية: "دخلت الكلية بكامل إرداتي.. ولو رجعت الأيام لأخترتها مجددًا"، موضحًة أن أهلها شجعوها كثيرًا خلال فترة طفولتها ومراهقتها على حب هذا المجال، وهو ما جعلها تقرر أن تصبح أحد أفراد الشرطة المصرية. 

ads