الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رشا تطلب الخلع من زوجها البخيل: «بيقسم رغيف العيش نصين وكل شهرين كيلو لحمة»

الأربعاء 20/يوليه/2022 - 12:22 ص
هير نيوز

وقفت الزوجة الشابة التي تدعى "رشا.م"، عمرها 29 عاما، أمام محكمة الأسرة بعد أن أقامت دعوى خلع ضد زوجها السيد.ك، أمام محكمة أسرة الزيتون، قائلة: "كنت أعمل مدرسة في إحدى المدارس الحكومية، وكل مشكلتها مع زوجها أنها بخيل ولا ينفق عليها". 


وقالت بأنه لم يظهر بخله بشكل واضح في فترة الخطوبة لأنني لو كنت أعلم أن البخل صفة أساسية في شخصيته بالتأكيد كنت قد قطعت الطريق وفسخت الخطوبة ووفرت على نفسي عناء تلك التجربة الزوجية القاسية.




وأضافت رشا، في دعواها قائلة: "كما أنه بعد الزواج تغير تماما فياليت الموضوع اقتصر علي البخل ولكن أيضا الشك صفة رئيسية في شخصيته لا أعلم كيف أصبح هكذا؟، لأن والديه كرماء ولا يعرفون البخل كما أن الشك ليس من طباعهم لكن واضح أن السيد زوجي مر بتجارب صعبة في حياته خلقت منه هذا الشخص المتزوج والذي أثرت على شخصيته داخل المنزل. 


واستكملت: "كان يحضر في الإفطار "غريف" من الخبز، ياكل نصفه ويترك النصف الآخر لي، وعندما أعترض على الإفطار تنشب بيننا مشاجرة وتتدخل والدته وتأخذني معها وتحضر كل ما أحتاجه، كما أنه لا يعطيني مصروف البيت".




واستكملت الزوجة: "زوجي كان يقطع اللحوم إلى قطع صغيرة ويضعها على الميزان ليوزنها وبالتالي فإن كيلو لحم كفيل أن يقضينا أكثر من شهرين بهذه الطريقة، وعندما أسأله يقول لي تناول اللحوم لابد أن يكون بشكل صحي، ليس هذا فحسب بل إن ما يحدث أنه في حالة حضور معازيم تكون السفرة بسيطة ولا تكون مليئة باللحوم ومتنوعة بالطعام ولكن فقط للمتواجدين غير ذلك يكون في حدود. 


وأضافت: "بخله واضح في كل مكان وزمان، مضيفة من الكوارث التي اكتشفتها، وكانت بالنسبة لي صدمة كبرى بعد الزواج، حيث كان يقوم بعد البيض الموجود فى الثلاجة والتفتيش فى الزبالة لمعرفة الأكل الذى أكلته فى غيابه، وتسبب بخله الشديد فى إصابتها بالاكتئاب ورفضها العيشة معه".



 

وأقامت رشا دعوى طلاق للضرر، وأكدت فيها استحالة العيش معه تحت سقف بيت واحد لكونه بخيلا وشكاك، ورفضت المحكمة الدعوى لعدم تمكنها من إثبات الضرر الواقع عليها، وبعد رفض الدعوى أقامت دعوى جديدة أمام محكمة الأسرة بالزيتون تطلب فيها الخلع، وقالت فى أسباب إقامتها الدعوى باستحالة العشرة معه.


اقرأ أيضًا..

أم تبكي دما بعد ارتكاب هذه الجريمة البشعة


ads
ads