الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سيدة أعمال توضح شرط إبداع المرأة في سوق العمل.. فيديو

الخميس 07/يناير/2021 - 05:59 م


قالت سيدة الأعمال سحر خورشيد، عضو مجلس إدارة شعبة التبريد والتكييف، بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن المرأة المصرية حتى تستطيع الخروج لسوق العمل تحتاج إلى الدعم التام في مناحي الحياة كافة، لتحقيق طموحاتها، التي تسهم في التنمية المستدامة التي نطمح لتحقيقها، لازدهار وطننا الحبيب.

وأضافت "خورشيد" في تصريحات لـ«هير نيوز»، أن المرأة تحتاج إلى الدعم من الجهات الحكومية الجمعيات ومؤسسات العمل المدني، ومن المجتمع ككل، وصولاً للأسرة التي تحتاج المرأة العاملة إلى دعمها لإستكمال مسيرتها، لأن المرأة مشارك رئيسي في المجتمع، وتتحمل الكثير من الأعباء إلى جانب عملها، فعليه تحتاج إلى مزيد من الدعم.

وتابعت: "المرأة حصلت على بعض الاستحقاقات لها في الحياة السياسية، على رأسها زيادة نسبة تمثيل المرأة في مجلس النواب، وهذه الخطوة كانت حافزًا لبعض السيدات لخوض المعترك السياسي، أما اقتصاديًا فالمرأة تحتاج إلى مناخ داعم يساعد المرأة على العمل.

وأشارت، إلى أنه يجب دعم المرأة العاملة بعدة طرق، إذ أنها تلعب أدوارًا كثيرةً فهي أم وزوجة ومشاركة في سوق العمل، لذا يجب دعمها كليًا للعمل وهي «رايقة» ومطمأنة وصافية الذهن، منها إنشاء دور حضانة للأطفال بأسعار مناسبة وخدمة ممتاز، حتى تستطيع المرأة تأدية عملها وهي مطمأنة على أبنائها، خلق مناخ تستطيع المرأة الإبداع فيه.