الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لـ«الأمهات».. تعرفي على وصفات الإفطار الصحي والسريع لطفلك

الخميس 07/يناير/2021 - 12:05 م
هير نيوز


تحتار الكثير من الأمهات في كيفية إعداد إفطار صحي لأطفالها، وعلى الرغم من أن هناك الكثير من الوصفات الشهية والسريعة فأن بعضهن لا يعرفها.

بوابة «هير نيوز»، تستعرض أهم الأكلات الصحية والسريعة لإفطار الأطفال، من خلال الدكتور أحمد عباس، مدرس مساعد طب الأطفال بكلية الطب:

1- البيض والجبنة والخضروات 
عليكِ تجهيز حبة طماطم صغيرة، وبيض وفلفل أخضر أو أحمر أو أصفر، وبقدونس وبصل أخضر، ووضع جبن شيدر وتجهيزهم ووضعهم في الفرن أو البوتاجاز لمدة 10 دقائق، ثم قدميهم لطفلك.

2- آيس كريم الزبادي بالفواكه 
أحضري زبادي وقطع فواكه، واخلطي المكونات معاً، وضعيه في الثلاجة حتى يتجمد وقدميه لطفلك.

3- الزبادي بالشوفان والفواكه 
أحضري شوفان وزبادي، وفاكهة ومكسرات، واخلطيهم وضعيهم وقدميهم لطفلك، فهو غني بالفيتامينات.

4-الكب كيك المالح 
أحضري 4 بيضات، وكوب لبن خالي الدسم، ومعلقة صغيرة بيكنج بودر، وكوب إلا ربع دقيق، وفلفل ألوان قطع، جبنة شيدر مبشورة، وسوسيس أو هوت دوج أو بسطرمة، وزيتون، وبصل، وملح وفلفل.

قومي بدهان الصينية بالويت أو السمن، وضعي بها قوالب الكب كيك الورقية ثم نضع المكونات ولا نملأ الكوب كاملًا ويوضع في الفرن لمدة 20 دقيقة.

5- ألبان كيك 
أحضري ربع كوب دقيق، 3 بيضات، كوب ونصف حليب، ونصف كوب زيت، اخبزيهم في مقلاة ساخنة ثم يوضع عليها قليل من العسل أو الشوكلاتة السائلة أو المربى.

6- بان كيك الموز 
أحضري موز، وبيض، وقرفة، وضعي الموز والبيضة ورشة القرفة معًا في الخلاط ثم تخبز في مقلاة ساخنة بها قليل من الزيت.

7- بيتزا التوست 
أحضري توست أسمر، وزيتون، وطماطم قطع صغيرة، وفلفل قطع صغيرة، وقليل من الجبنة الموتزاريلا صلصلة بيتزا، سوسيس، وادهني التوست بصلصة بيتزا ثم الموتزاريلا والسوسيس والزيتون وتوضع في الفرن على الشواية فقط حتى تسيح الجبنة.

8- كوكيز الشوفان مع الحليب 
أحضري كوب زبدة بدرجة حرارة الغرفة، كوب سكر بني، نص كوب سكر أبيض، بيضتين، كوبان دقيق، ونص كوب شوفان، معلقة صغيرة بيكنج صودا، نصف معلقة صغيرة بيكنج بودر، رشة ملح، فانيليا.

قومي بخلط الزبدة مع السكر جيدًا ثم أضيفي البيض والفانيليا، ثم الدقيق والملح والشوفان والبكينج صودا والبكينج بودر معًا وأضيفي المكونات السائلة السابقة وضعي المكسرات أو الفواكه المجففة ويقلب جيدًا ويخبز على ورق زبدة في الفرن لمدة 10 دقائق.

9- كيكة الشوفان مع حليب خالي الدسم 
أحضري كوبًا إلا ربع دقيق أسمر، ومثله دقيق شوفان، بيضتين، وفانيليا، ومعلقتين صغيرة بيكنج بودر، نصف معلقة كربونات الصوديوم، كوب زبادي قليل الدسم، معلقتي زيت زيتون، 3 معالق كبيرة سكر بني.

اضربي السكر والزيت والفانيليا ثم الزبادي في الخلاط، ثم يخلط الدقيق مع البيكنج بودر والكربونات الصوديوم، ثم يضاف الخليط الأول على الخليط الثاني حتى يمتزجا وتخبز لمدة 20 دقيقة.

10- سموزي الفاكهة 
أحضري أي نوع من الفاكهة، ولبن، وعسل، وضعي اللبن ومعلقة عسل أو زبدة فول سوداني وبعض الفاكهة التي تفضلينها وتضرب معًا في الخلاط.

11- أرز بلبن خالي الدسم 
أحضري لبن خالي الدسم، أرز، سكر، وفانيليا، يتم طهي 3 معالق أرز في مياه ثم تصفى جيدًا من الماء ثم نضيف نصف كوب لبن خالي الدسم وفانيليا وسكر دايت ويوضع في طبق ورشة قرفة ثم يترك ليبرد.

12- ساندوتش البيض المسلوق 
أضيفي شرائح الطماطم إلى ساندوتش البيض المسلوق وبعض قطع الكرات. 

13- رول البيض والبسطرمة 
أحضري عيش شامي أو تورتيلا وضعي به البيض المقلي على شكل قرص دائري ويوضع قطع البسطرمة معه ويلف معا.

ads