السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إتيكيت استخدام الشوكة والسكينة عند تناول الطعام في العزومات| فيديو

الخميس 30/يونيو/2022 - 12:12 م
هير نيوز



قدمت ملكة جمال مصر السابقة، أمينة شلباية، قواعد الإتيكيت في استخدام الشوكة والسكينة أثناء تناول الطعام في العزومات، وذلك من خلال مقطع فيديو على صفحتها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"..





إتيكيت استخدام الشوكة والسكينة 


وقالت شلباية: إن استخدام الشوكة والسكينة ضروري أثناء العزومات، وفي البداية يمكنك طلب شوكة وسكينة أو استخدام التي أمامك فهي الأدوات الخاصة بك، ولكن لا يجب أن تترك الشوكة والسكين خارج الطبق طالما استخدمتها في تناول الطعام، بل يمكن وضعها بداخل الطبق على شكل حرف v إذا اردت الحصول على وقت للراحة من الطعام أو التحدث.

وأضافت: «لا يجب أن تستخدم الشوكة والسكينة الخاصة بك في أي طبق اخر للغرف أو تقطيع الدجاج أو أي شيء آخر، كما لا يجب استخدام اليد في إخراج شيء عالق بالشوكة بل استخدم السكينة بدلًا من ذلك».


اقرأ أيضًا..





وأشارت أمينة شلباية ، إلى أنه لا يمكنك التحدث أو تحريك الشوكة باليد طالما بها طعام، بل يجب تناول الطعام من الشوكة ومضغه ثم التحدث بعد ذلك، كما أنه مرفوض تمام تناول أي شيء من على السكينة.

واختتمت: «هذه هي أهم قواعد تناول الطعام بالشوكة والسكينة، وفي النهاية إذا سقطت السكينة أو الشوكة من فوق المنضدة يمكن تركها لعامل التنظيف، وإذا كانت العزومة في منزل يمكنك حملها من الأرض ووضعها جانبًا على المنضدة».

ads