الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«في أقل من ساعة» تعرفي على أهم قواعد تنظيف المنزل اليومي

الأربعاء 29/يونيو/2022 - 08:29 م
هير نيوز

كل امرأة تحب أن يكون منزلها نظيف طوال الوقت ولكن تحتاج مهم التنظيف اليومية وقت طويل ومجهود من المرأة، ولكن هناك بعض الحيل التي يمكنك اتباعها بشكل يومي وسريع حتى تتخلصي من تنظيف الأشياء الأساسية في منزلك بشكل يومي.

وإليكِ أهم قواعد تنظيف المنزل اليومية والتي يمكنكِ إنجازها في أقل من ساعة، حسب موقع "bond cleaning " الأمريكي: 

قواعد التنظيف اليومي للمنزل



- قم بإنشاء روتين تنظيف

الخطوة الأولى هي عمل روتين تنظيف مناسب. اجعله منظمًا وقومي بعمل استراتيجيات توضح كيف ستبدأ أو أي غرفة يجب أن تنظفي أولاً وما هو الترتيب الذي يجب اتباعه.  
 
سيساعد ذلك في توفير الكثير من الوقت وتجنب تكرار الخطوات. ضعي جدولًا يومياً واتبعه باستمرار. حاول مواكبة هذا الروتين حتى لا تضطر إلى القيام بالكثير من التنظيف مرة واحدة.  



- نظف الفوضى على الفور

إذا طورت عادة تنظيف الفوضى بسرعة فسيكون من الأسهل عليك القيام بتنظيف المنزل بالكامل. عندما يتم جمع الكثير من الفوضى غير المراقبة فإنها تخلق المزيد من الغبار ويبدو المنزل أكثر اتساخًا. وبالتالي فإن إزالة الأوساخ على الفور يجعل المنزل يبدو أنظف ومنظمًا.

 
- غسل الملابس المتسخة

يجب التخلص من تراكم الملابس المتسخة التي يتم الاحتفاظ بها هنا وهناك فهي يمكن أن تجعل المنزل بأكمله يبدو قذرًا. لذلك تأكد من غسل هذه الملابس بانتظام، مع ترك كل شيء في مكانه نظيف من مفروشات السرير أو المنضدة.

- تنظيف الأسطح والأرضيات

من أكثر ما يجعل المنزل يبدو متسخا هو مظهر التراب والأوساخ المتراكمة على الأسطح والأرضيات ولذلك يمكن تنظيف تلك الأسطح بشكل يومي من التراب بواسطة ممسحة أو قطعة قماش مبللة تكون مخصصة يوميا لهذا الأمر فلا تستغرق وقت وتترك المنزل بشكل نظيف.

اقرأ أيضًا..

ads