الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

صاحبة صفحة Ricamo: رسالتي لأي بنت «متخليش حاجة توقفك»

الثلاثاء 05/يناير/2021 - 06:55 م


أصبح فن التطريز له متابيعن بشكل أكبر، وله طرق جدية أيضًا، فنجد التطريز على التارات ومناديل الزفاف، وتميز البعض كثيرًا في ذلك الفن، "هير نيوز" هنا تعرض تجربة ردينة أحمد سليم صاحبة صفحة Ricamo، وهى كلمة تعني تطريز باللغة الإيطالية.

تخرجت "ردينة"، من كلية الفنون الجميلة قسم الجرافيك، وعملت مهندسة تصميمات سنة وبعدها مدرسة فنون سنة، وعندما أنجبت ابنها الثاني أرادت الجلوس في البيت من أجل الاهتمام به فبدأت فى تنفيذ فكرة عمل مشروع من البيت.

وجهت "ردينة " فى بداية حديثها لـ"هير نيوز"، نصيحة مهمة للغايات لكل البنات، حيث قالت، رسالتي لأي بنت "متخليش حاجة توقفك"، ولا تقولي لنفسك أنا تجوزت وخلفت وسوف أقضي حياتي في البيت، الحياة مليئة بأشياء كثيرة تستطيعي أن تستغلي مواهبك المدفونة وتطوري من نفسك".

وأضافت "ردينة": "لأني طول الوقت كنت أحب عمل الهاند ميد، فعندما جلست في البيت بدأت أركز في موهبتي وأحاول أن أنميها عن طريق عمل تصميمات بالتطريز، وقمت حينها بمشاهدة فيديوهات كثيرة ورأيت أنواع غرز مختلفة وتصميمات أكثر اختلافًا".

وتابعت: "في البداية بدأت بعمل هدايا للأقارب والمعارف، ولأني عندي شغف بالألوان جدًا، أصبح الموضوع ناجح ومميز بدون تفكير وذلك بفضل الله، ولا أصدق أنه مر سنتين ونصف منذ أن بدأت مع كل قطعة أجهزها لعميل أشعر بفرحة وطاقة جديدة.

واستطردت "ردينة"، وإنني قادرة على أن أكون موجودة، وأقوم بعمل شيء يسعد الناس، وحاليًا أخطط لعمل ورشة و"جاليري" أجمع فيه كل شغل الهاند ميد، لأن قيمته تستمر في كل العصور ولأن هذا العمل يتطور دائمًا وطوال الوقت" 

ads