الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شهيرة فؤاد تطالب بتأسيس اتحاد نسائي لسيدات الأعمال الأفارقة

الإثنين 04/يناير/2021 - 11:21 ص
هير نيوز

طالبت سيدة الأعمال شهيرة فؤاد عضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمصدرين بالاتحاد العام للغرف التجارية، بتأسيس اتحاد نسائي لسيدات الأعمال الأفارقة، مقرة مصر، لتعزيز العلاقات المصرية مع دول القارة الأفريقية، ويدعم الصادرات المصرية.

وقالت فؤاد في تصريحات لـ «هير نيوز» إن الاتحاد يستهدف تعزيز دور مصر الريادي في القارة، وفتح سبل التعاون في شتى مجالات الحياة بما يعود بالنفع على مصر سياسيًا واقتصاديًا، موضحة أن هناك سيدات أعمال كثيرات في القارة الأفريقية، يمتلكن الموارد التي تمكنهن من ريادة الأعمال، لكن يحتجن إلى معرفة ماهية التمكين الاقتصادي والسياسي لهن، ويحتجن إلى دعم مصر في ذلك.

وأضافت أنه من خلال هذا الاتحاد يمكن مناقشة الرؤى والأفكار ودراسات الجدوى المختلفة للمشاريع المطروحة، وأيضًأ فتح الأسواق للصادرات المصرية في القارة الأفريقية، وتبادل الثقافات وتعزيز أواصر العمل المشترك بين بلدان القارة، وهذا التوجه يتماشى مع سياسات الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو أفريقيا.

وأشارت إلى أنه يجب أن تكون من مهام هذا الاتحاد في حال تأسيسه، دراسة كيفية تأسيس خطوط ملاحية لتسهيل التبادل التجاري بين بلاد القارة، ووضع حلول عملية لتقليل مدة الشحن إلى بعض البلاد الأفريقية، التي تعد أحد المعوقات التي تواجه التجارة البينية وحركة الصادرات.