الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«زوجي رافض إن ابني يخطب لسبب غريب!» والتعليقات: «معاه حق»

الأحد 08/مايو/2022 - 08:52 م
هير نيوز

كتبت أم مشكلتها هي وزوجها مع ابنها على إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، حيث يرغب الشاب في خطبة فتاة زميلة له بالجامعة ولكن أبيه يرفض لكون عمرهم لايزال صغيرًا كما أنه يرى أن ابنه لازال لا يستطيع تحمل مسئولية أن يقوم بفتح بيت، حيث يرى أنه لابد أن يُنهي أولًا دراسته وجيشه ثم يعمل على الأقل لمدة عامين، وبعدها يبدأ التفكير في الارتباط والزواج، وهو ما يرفضه الابن حيث هدد بأنه إن لم يتزوج بتلك الفتاة برضا أبيه فسوف يتزوجها دون علمهم، والأم في حيرة ولا تدري ماذا تفعل مع الزوج والابن؟


الأب معه حق

أجمع غالبية رواد الصفحة أن الأب لديه كامل الحق فيما يريد حيث أوضحت "ر.أ" أن بنات الناس ليست لعبة ولابد أن يكون شخصا جادا ويتحمل المسئولية، خاصة وأن سن النضوج للشباب اختلف تمامًا عن الماضي.

اندفاع الشاب هو الذي يقوده

أوضحت "ي.ك" أن الولد لن يقتنع بالعقل والنقاش لأن اندفاعه هو الذي يقوده، هذا وأكدت "و.إ" بأن هذا الشاب سوف يُلقي بكامل المسئولية عليهم وحينها لن يكون هناك أي مفر لهم من ذلك من أجل ألا تُهان زوجته بسبب اندفاع ابنهم.


إزاي أهلها يوافقوا 

كما تعجبت "ن.ن" من موافقة أهل الفتاة بهذا الأمر خاصة وأن المستقبل ليس واضح بالنسبة لهذا الشاب وكذلك ابنتهم، وطالبت "ي.أ" بأن يوضح له الأب إن تمت تلك الخطوبة فسوف يتكفل هو بباقي الالتزامات ناحية تلك الفتاة من هدايا وزيارات وأنه لن يُساعده في ذلك.

تحدثي مع والدة الفتاة 

ورأت "م.ج" أن تتحدث الأم مع والدة الفتاة وتًخبرها أسباب رفض الأب لهذه الخطوبة وحينها إن كانوا أهل الفتاة ناس محترمة فسيرفضوا الشاب لأنه جاء دون أهله لخطبة إبنتهم، أما إن وافقوا فليأخذوه هم عندهم ويتكفلوا بهم وذلك على حد تعبيرها.


يقرأ فاتحة فقط 

علقت "ه.ع" بأن يتم قراءة الفاتحة فقط وذلك كي يضمن أن الفتاة ستكون له ولعل ذلك يكون حافز له كي ينحت في الصخر من أجل الزواج منها وذلك على حد وصفها، كما أوضحت أن لديها أبناء في نفس العمر وأنها إن حدث معها ذلك الأمر فسوف تقوم بما نصحتها به.

اقرأ أيضًا..

ads
ads