الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرف علي عقوبة الزنا فى القانون المصرى .. فيديو

الإثنين 04/يناير/2021 - 11:22 ص

يتساءل البعض عن حكم الزنا للزوجة في القانون المصرى، وحول هذا، يقول المحامى محمد شحاتة المحامي بالنقض، إن هذه المسألة أثارت جدلا كبيراً، خلال الفترة الحالية وخاصة من جانب الفقه،فالزنا يصنف في القانون المصري جنحة،وله شروط منها أن تكون المراة متزوجة.

أما المرأة المطلقة التي في العدة، فيمكن للزوج أن يشكوها بالزنا إذا توافر شرط التلبس، وللنيابة العامة منفردة حق تحريك الدعوي الجنائية "الزنا" بعد تقديم شكوي من الزوج دون غيره.

وهناك بعض الثغرات في القانون يستخدمها البعض للخروج من هذا الفعل المشين، ولايجوز للمحامي حضور التحقيق بالتوكيل العام ويلزم القانون المحامي بتوكيل خاص بالقضية .

وعند انقضاء العقوبه يكون للمرأة جميع الحقوق، مثل النفقة الزوجية، ولا تسقط نفقة الصغار أبداً، و للزوج الحق فى رفع دعوى اسقاط حضانة، فالقانون يعطيه هذا الحق فالشريعة الاسلامية تكفل للأطفال البيئة الصالحة، فالقانون يكفل هذا، فالأطفال لا يعشون مع الزانية وخاصة البنت.

وحددت المادة رقم 276 من قانون العقوبات المصرى عقوبة الزوجة ، وهى االحبس مدة لا تزيد عن سنتين، وللزوج حق التنازل عن دعوى الزنا ضد زوجته “، حتى لو صدر ضدها حكم نهائي، والتنازل يوقف تنفيذ العقوبة.

اوإذا فوجىء الزوج لو بزوجته ورجل آخر يزني بها، وقتلهما في الحال ففعله يعتبر جنحة ويعاقب بالحبس، والنيابة العامه وحدها هي التي تملك تحريك الدعوى القضائية"الخيانة الزوجية"، بناء على شكوى من الزوج.

ads