الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"الأهرامات والقناطر الخيرية" أماكن خروجات للعائلات في عيد الفطر المبارك بأقل تكاليف

الأربعاء 04/مايو/2022 - 05:01 م
هير نيوز

يتساءل الكثير من الناس في العيد عن أفضل وأنسب الوسائل لقضاء إجازة العيد، خاصة مع الأسر التي بها طفل أو أكثر من طفل، فهم يحتاجون لأجواء خاصة لقضاء العيد.

قلعة صلاح الدين الأيوبي




تعتبر من أجمل المناطق التي يمكن أن تزورها العائلة هي قلعة صلاح الدين الايوبي والتي يعود إنشاؤها إلى وزير السلطان الأيوبي صلاح الدين يوسف بن أيوب المسمي بهاء الدين قرقوش، وتتميز القلعة باعتدال جوها، وتوجد العديد من الأماكن التي ينصح بزيارتها داخل القلعة مثل جامع محمد علي وهو يمثل آية من آيات العمارة؛ حيث بني على طراز الجامع الازرق في إسطنبول، وله خصائص عجيبة مثل ظاهرة صدى الصوت، وأنه مكون بأكمله من المرمر وإذا وجهنا الضوء إلى الجدران سيضيء ورسم خليجي السويس والعقبة بجوار المنبر، ولا يمكننا أن نغفل المئذنة التي تبلغ طولها 183 مترًا.
كما يوجد داخل القلعة مسجد الناصر محمد بن قلاوون وهو المسجد السلطاني الذي أقيم فيه الخطبة طوال فترة المماليك منذ إنشائه، ويتميز بحائط القبلة المزين بزخارف هندسية بديعة والمقصورة التي كان يقف بها السلاطين أثناء الصلاة، ومئذنته التي لا يوجد لها شبيه بمصر وبنيت على الطراز المغولي.
لا يمكن تفويت زيارة المتاحف وعلى رأسها متحف الشرطة والذي يحتفظ بمقتنيات ريا وسكينة والأسلحة منذ عصر مصر القديمة وحتي العصر الحديث مرورا بالعصر الإسلامي، ومتحف سجن القلعة الذي لا يزال يحتفظ بزنزانة الشيخ كشك.

 

الهرم




يعد أحد الاختيارات الموفقة هو زيارة الاهرامات، والتي تعد أحد عجائب الدنيا السبع، والتي بناها أحد ملوك الأسرة الرابعة وهو الملك خوفو، ولاسيما غرفة الدفن داخله والبهو العظيم. 
ولا تقتصر زيارة الاهرام على الهرم فقط، ولكن لابد من زيارة أهرام خفرع ومنكاورع، ومعبد الوادي للملك خفرع، والاهرام الخاصة بزوجة وأولاد الملك خوفو.
ولا يمكن تفويت زيارة متحف مركب الشمس، وهي في الحقيقة ليست مركب شمس وإنما هي مركب جنائزي لتنقل رفات الملك من موقع الهرم إلى مكان الحج في أبيدوس.


اقرأ أيضًا..


القناطر الخيرية




تعتبر من الزيارات الرائعة في العيد هي زيارة القناطر الخيرية، ولاسيما عن طريق المركب النيلي، ويرجع تاريخ إنشاء القناطر الخيرية إلى الوالي محمد علي من أجل تنظيم جريان النيل وإدخال زراعات جديدة، وهي عند ملتقى فرعي دمياط ورشيد، وتتميز الحدائق بجوها الرائع وأنها تتيح اللعب بالكرة أو التنقل بالحيوانات مثل الحصان والحمار.


حديقة الحيوان




تعتبر المكان المفضل للكثير من الأطفال في العيد، وهي تتميز برؤية العديد من الحيوانات البرية من مختلف أنحاء العالم.
لا يمكننا تفويت زيارة بيت الزواحف ومتحف الحيوان وبيت الأسد، وبيت الضباع في حديقة الحيوانات.
وتعتبر من الأماكن المميزة في حديقة الحيوانات هي البيتنج زو، وهي مخصصة للأطفال من أجل التعايش مع الحيوانات.


حديقة الأزهر





تعتبر من الأماكن الرائعة التي يمكن الذهاب لها في العيد، وهي حديقة رائعة على الطراز الاسلامي، وتتميز بقربها من متحف الحضارة، ومن القلعة والعديد من الأماكن الأثرية الأخرى.



ads
ads