الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

صديق المائدة.. التمر الهندي يحمي قلبك من الأمراض في رمضان

الأربعاء 27/أبريل/2022 - 10:26 م
هير نيوز

يعتبر التمر الهندي من العصائر الطبيعية الأساسية في شهر رمضان، ويجهل الكثير من الناس فوائده على الصحة، ولا سيما على صحة القلب والشرايين، حيث يعمل كملين طبيعي، ويحارب الإمساك، كما يعمل على تخفيف الوزن الزائد إذا شرب على الريق، ولكن من الفوائد الهامة له الدور الذي يلعبه في الوقاية من أمراض القلب.


مادة البوليفينول



وكشف موقع "هيلث لاين" أن مضادات الأكسدة فيه قد تُعزز صحة القلب، حيث يعزز التمر هندي  صحة القلب بعدة طرق، وذلك لأنه يحتوي على مادة البوليفينول مثل الفلافونويد، والتي يمكن أن يساعد بعضها في تنظيم مستويات الكوليسترول.


خفض الكوليسترول

وأكد الموقع، أنه وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على الهامستر الذي يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول أن مستخلص فاكهة التمر الهندي خفض الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار LDL والدهون الثلاثية.


تقليل الضرر التأكسدي للكوليسترول

كما وجدت دراسة أخرى أجريت على الحيوانات في الجسم الحي أن مضادات الأكسدة الموجودة في هذه الفاكهة يمكن أن تساعد في تقليل الضرر التأكسدي للكوليسترول الضار، وهو المحرك الرئيسي لأمراض القلب، بحسب الموقع الأمريكي.


تحمي من أمراض القلب



وأردف الموقع الأمريكي، أن لب التمر الهندي يحتوي على مركبات نباتية قد تحمي من أمراض القلب والأضرار المؤكسدة، ولكن يجب إجراء المزيد من الأبحاث على المشاركين من البشر من أجل فهم فوائدها بشكل أفضل.


اقرأ أيضًا..

كوكتيل فيتامينات.. أسرار لا تعرفيها عن التمر الهندي


ads
ads