الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رعب من انتشار فيروس التهاب كبد الأطفال الجديد.. نصائح مهمة للحماية

السبت 23/أبريل/2022 - 10:59 م
هير نيوز

ظهرت حالة من الرعب والفزع في العالم كله بعد انتشار فيروس جديد يصيب كبد الأطفال في أوروبا، وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن الفيروس من نوع جديد لم يتم اكتشافه من قبل ولا ينتمي لفيروسات الكبد المعروفة.

وبعد ظهور حالات من المصابين في بريطانيا والعديد من الدول الأوروبية، أشارت الوكالة الأوروبية في بيان جديد لها إلى أنه في أعقاب الحالات المبلغ عنها من التهاب الكبد الحاد المجهول المصدر تم الإبلاغ عن حالات إضافية لدى أطفال في الدنمارك وايرلندا وهولندا وإسبانيا.

كما ظهرت تسع حالات مشتبه بها لدى أطفال تتراوح أعمارهم بين سنة وست سنوات في ولاية ألاباما الأمريكية، وهو ما جعل الأمهات تشعر بالخوف على أبنائها.



ونشرت مؤسسة "kids health" البريطانية، عدة نصائح للأمهات من أجل حماية الأطفال من فيروس التهاب الكبد الجديد: 

1- غسل اليدين بانتظام من أهم الأشياء التي يجب أن يفعلها الأطفال لتجنب الإصابة بعدوى فيروس الكبد الجديد، خاصة بعد الذهاب إلى الحمام وقبل الأكل، حتى تضمن أيضا عدم انتشار العدوى إذا كان الطفل مصاب أو لمس سطح ملوث بالفيروس أو شخص مصاب به.

2- غسل الفواكه والخضروات قبل تناولها، يجب غسل وتنظيف الفواكه والخضروات وتناول طعام صحي ونظيف بشكل عام، مع التأكد من ابتعاده عن الحشرات التي يمكن أن تحمل المرض، مع تناول طعام صحي حتى يساعد الطفل على التعافي بشكل سريع ولا يدخل بمرحلة أصعب.



3- الحذر من الإبر الملوثة، من الممكن الإصابة بالتهاب الكبد من الإبر تحت الجلد والأدوات المستخدمة في صنع الوشوم والثقوب، لذا كن حذرًا منهم وشجع أفراد الأسرة على فعل الشيء نفسه.  

4- لا تشارك أدواتك الشخصية، تعمل المشاركة بشكل جيد مع الألعاب والأدوات للأطفال، ولكنها فكرة مروعة عندما يتعلق الأمر بفرش الأسنان ومبارد الأظافر والأشياء الشخصية الأخرى، وهذا يشمل المعدات الطبية والإبر.

اقرأ أيضًا..

ads