الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تخفضين ضغطك المرتفع دون أدوية؟

الأحد 03/يناير/2021 - 05:32 م
هير نيوز


تعاني الكثير من النساء من ارتفاع الضغط نتيجة بعض العادات الخاطئة التي تقوم بها، ويوجد في مصر حوالي 30 مليون مصري يعانون من ضغط الدم المرتفع، وهناك حوالي 300 مصري يموتون يوميًا بسبب ضغط الدم المرتفع.

"هير نيوز" تبرز بعض النصائح التي تعالج ارتفاع الضغط بدون أدوية لدى السيدات وفقًا للدكتور جمال شعبان طبيب أمراض القلب، ورئيس معهد القلب السابق نستعرضها في السطور التالية:

1- ممارسة الرياضة: وذلك بواقع نص ساعة يوميًا، بما يعني ممارستها ساعتين ونصف أسبوعيًا.

2- النظام الغذائي: ثبت أن العيش والملح يرفعان الضغط لأن العيش غني بالملح، وعلى المرضى تقليل احتياجاتهم منه حيث يجب لا يزيد عن ملعقة صغيرة يوميًا (2 ونص جم ) وخصوصًا أن الملح معظم موجود في الخضراوات فلا داعي لوضع الملاحة على طاولة السفرة، ووقف تناول الأكلات الجاهزة "الديليڤري" والمعلبات لأنها غنية جدًا بالملح.

3- المشروبات الغازية: يجب تجنب احتساء المشروبات الغازية لأنها تعمل على رفع الضغط

4- تقليل الوزن %5؜ يساعد على ضبط ضغط الدم المرتفع، أما إذا نجحت في خفض الضغط % 10؜ ستنجح في ضبط الذبذبة الأذينية AF، واتباع النظام الغذائي الذي تستطيع الانتظام عليه طويلاً وأفضل الأعمال أدومها وإن قل لا تغتر بالانخفاض السريع في الوزن.

5- الإقلاع عن التدخين: لا تدخن ولا تجلس في حضور مدخن؛ لأن سيجارة تساوي 10 سجائر لأن %80 من التأثير المدمر يكمن في أول سيجارة. 

6- تجنب الكحوليات: لأنها تسبب في ارتفاع الضغط.

7- تجنب كثرة تناول المسكنات: مثل البروفين والڤولتارين؛ لأنها تعمل على رفع الضغط.

8- تجنب التوتر والانفعال: لأن كل هذه الأمور هي العوامل الأساسية في رفع الضغط.

ads