الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«قاومي دهون رمضان».. فوائد تمارين «الصدفة» لأرادف مثالية

الثلاثاء 05/أبريل/2022 - 02:26 ص
هير نيوز

تبحث الكثير من النساء على الوصول إلى القوام المثالي خاصة عند بعض الأجزاء الحساسة والتي تكون أكثر عُرضة لملء الدهون مثل الأرداف أو المؤخرة، ولكن هناك بعض التدريبات التي تُساهم في إعطاء شكل مثالي لهذا الجزء من الجسم.

 تمرين الصدفة "كالمشيل" 



وكشفت مجلة "أولا" الإسبانية، أن تمرين الصدفة "كالمشيل" عبارة عن تمرين يدخله العديد من المدربين الشخصيين في إجراءات تدريبهم على عضلات المؤخرة، والتي تعتبر جهاز عضلي يجب تقويته ليس فقط لأسباب جمالية، ولكن أيضًا لأسباب وظيفية.

وأكد فيكتور دياز، المتخصص الإسباني في النشاط البدني وعلوم الرياضة، أن الألوية هي جزء من المعقد الأساسي أو المنطقة الوسطى ولها وظيفة استقرار مهمة لحوضنا ووضعتنا. وعدد المتخصص الإسباني في النشاط البدني وعلوم الرياضة، بعض الأشياء الهامة التي تقوم بها الألوية حيث تشارك في معظم حركات المفاصل في منطقة الحوض ويشاركون في معظم الإيماءات الحركية. 

توجد دراسات تؤكد أن الأشخاص الذين يعانون من آلام أسفل الظهر لديهم قوة أقل ومقاومة الألوية الكبيرة والألوية المتوسطة. وبين دياز، أنه  يمكن أن يسبب ضعف الأرداف مشاكل في الظهر، واختلال في التوازن العضلي وانخفاض كبير في الأداء الرياضي ، والذي يؤكد أن التمرين الرائع لتقوية عضلات الألوية لدينا هو الصدفة.

تقليل فقدان ذاكرة الألوية


وأوضح دياز، أن هذا التمرين جزءًا أساسيًا من برامج التدريب التي تهدف إلى تقليل فقدان ذاكرة الألوية أو عجز تنشيط الألوية، لدى الأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر واضطرابات الورك واستعادة التوازن بين توتر اللفافة اللاتينية والألوية المتوسطة".

كما يقول الخبير أن هذا التمرين يعد خيارًا رائعًا لتضمينه في الجزء الأول من تدريبك، بهدف التنشيط المسبق لعضلات الأرداف قبل أداء تمارين قوة أكثر كثافة مع تمارين مثل القرفصاء أو الرفعة المميتة أو دفع الورك.

اقرأ أيضًا..

ads