السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للحوامل.. احذري هذه الأمور تؤدي للولادة المبكرة

الجمعة 18/مارس/2022 - 08:58 م
هير نيوز


تشعر النساء الحوامل في الشهور الأخيرة بالخوف من الولادة المبكرة، فهي أمر شائع لدى الكثير من النساء ولها العديد من الأسباب التي تكون خارجة عن إرادة المرأة، ولكنها تسبب مشاكل للجنين الذي يولد في موعد غير مناسب، ويمكن أن يكون في خطر بتلك الحالة.

ولكن ما أسباب الولادة المبكرة التي يمكن أن تتعرض لها المرأة في الثلث الأخير من الحمل، أي في الشهر السابع والثامن والتاسع من الحمل؟ وكيف يمكن للأم الحامل تفادي الوقوع في تلك المشكلة؟
 




الولادة المبكرة


أجابت عن تلك الأسئلة الدكتورة ملامس فيصل، طبيبة النساء والتوليد، والتي أشارت إلى أن المرأة الحامل على الرغم من انتظارها للطفل بفارغ الصبر طوال فترة الحمل إلا أنها لا تتمنى أبدًا أن تتعرض لولادة مبكرة، وتتمنى أن يصل طفلها بالسلامة.

وقالت: هناك بعض الحالات يمكن أن تسبب الولادة المبكرة للأم الحامل، ومن أبرزها المجهود الزائد أو الحزن والبكاء والانفعالات أو ارتفاع ضغط الدم وغيرها من الأسباب بعضها يمكن تفاديه، ولكن يجب أن تعرف الأم عوامل الخطر التي تدل على أنها في ولادة مبكرة، ومنها: 

- ألم بأسفل الظهر 
- تقلصات بالرحم 
- نزول دم أو السائل الأمنيوسي


وأضافت: يجب أن تتبع المرأة بعض النصائح خلال الفترة الأخيرة من الحمل حتى لا تتعرض لتلك المشكلة ولا تعاني من ولادة مبكرة، ومن هذه النصائح:

-الابتعاد عن المجهود الزائد والتوتر.
-عدم احتباس البول حتى لا تتعرض لالتهابات المثانة وتكون البكتريا اللي بتأثر على الرحم.
-الاهتمام بالنظام الغذائي حتى تكون في حماية من تسمم وسكر الحمل.
-تناول المياه بكميات كافية ( 3 لتر يوميًّا ).
-تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية الخاصة بالحمل.

اقرأ أيضًا..


ads
ads