الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«سيلفيا بلاث».. قصة شاعرة روائية أمريكية انتحرت بشكل مأساوي أمام أطفالها

السبت 19/مارس/2022 - 11:04 ص
هير نيوز

سيلفيا بلاث هي امرأة قوية تستحق التقدير لما تركته وراءها من فن وقصائد شعرية مذهلة، فقد استطاعت أن تحقق ذاتها وتضع بصمتها في التاريخ والأدب على الرغم من معاناتها النفسية الشديدة التي تسببت في انتهاء حياتها بشكل مأساوي، فمن هي سيلفيا بلاث؟

تعتبر سيلفيا بلاث شاعرة وروائية وكاتبة أمريكية شهيرة، مولودة في ولاية ماساتشوستس الأمريكية، وأتمت دراستها في جامعة سميث وجامعة نيونهام في كامبريدج قبل أن تصبح شاعرة وكاتبة محترفة، وكانت أكثر شاعرات القرن العشرين شهرة، خاصة بعد رحيلها وطريقة وفاتها المأساوية؛ حيث حصلت على اهتمام شعبي كبير بعدها وتعاطف معها الجميع.





وبدأت سيلفيا الكتابة منذ عمر 8 سنوات؛ حيث نشرت أول قصيدة لها في مجلة "بوسطن ترافلر"، وبعد دخولها الجامعة كتبت أكثر من خمسين قصة قصيرة، ونشرت أغلبها في مجموعة من المجلات.


اقرأ أيضًا..




مأساة الطفولة في حياة سيلفيا بلاث


عاشت سيلفيا بلاث طفولة حزينة بسبب وفاة والدها وهي طفلة في عمر 8 سنوات، والذي تسبب في أزمة نفسية شديدة لها بسبب تعلقها الشديد به، وخاصة؛ حيث توفى والدها بعد شدة مرضه واصابته بمضاعفات خطيرة بعد بتر رجله بسبب مرض السكري غير المعالج. 

وعلى الرغم من ديانتها المسيحية والتي تربت عليها بأسس صارمة منذ طفولتها إلا أن بعد مأساة وفاة والدها، فقدت إيمانها وأصبحت متناقضة حول الدين طوال حياتها. 

وحتى بعدما كبرت سيلفيا وأصبحت شاعرة وكاتبة مشهورة لم يتغير الحزن بداخلها، وكانت كلما تزور كما قبر والدها تكتب القصائد الحزينة المتعددة، والتي لم تكن تخلو من الألم والفراق.

 فشل في الزواج ونهاية مأساوية


تزوجت سيلفيا ثلاثة مرات، ولم تنجح قصص زواجها؛ فكانت دائمًا تعاني مشاكل نفسية وعدم استقرار حتى تزوجت من الشاعر البريطاني تيد هيوز، والذي كانت علاقتها المتوترة به، سببًا في نهاية حياتها بشكل مأساوي؛ حيث حاولت الانتحار أكثر من مرة، رغم نجاحها في الحياة الأدبية وكتابتها الشهيرة.


لكنها في الفترة الأخيرة من حياتها أصيبت بحالة اكتئاب شديدة دفعتها إلى الانتحار، ولكنها أصرت على أن تطعم طفلتها وطفلها قبل أن تنتحر بدقائق، وبالفعل أحضرت لهم طعام الإفطار، كما تناولت أيضًا طعامها ثم تركتهما جانباً وانتحرت لتضع حدا لحياتها الكئيبة.


اقرأ أيضًا..


ads