الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بـ 5 خطوات بسيطة جهزي ركنًا مميزًا للصلاة داخل منزلك

الأربعاء 16/مارس/2022 - 10:06 ص
هير نيوز

مع قرب قدوم شهر رمضان الكريم، يستعد الجميع لاستقباله بطريقته الخاصة ويعتبر الانتظام في الصلاة مع الصوم خلال شهر العبادة أهم ما ينتظره الجميع ويواظب عليه، ولذلك تخصيص ركن في منزلك للصلاة من أهم ما يمكن عمله خلال شهر رمضان.

ولكن كيف يمكنكِ اختيار ركن الصلاة في منزلك وتخصيص مكان محدد بديكور مناسب لوقت الصلاة، حتى تمارسي العبادات فيه خلال شهر رمضان؟ 

إليكِ قواعد اختيار وتحديد ركن الصلاة في منزلك: 



1- حدد مكانًا معينًا

الخطوة الأولى هي اختيار الموقع، في بعض الأحيان يتعين عليكِ تجربة مكان ثم مكان آخر قبل العثور على المكان الأنسب.

حتى في شقة صغيرة قد تجد عدة احتمالات، ويجب أن تعلم أنه لا يوجد مكان مثالي في حد ذاته يمكن وضع "ركن الصلاة" في أي مكان في المنزل ولكن بشرط الهدوء والابتعاد عن مصادر الضوضاء والتلوث.

2 - مساحة كافية لجميع أفراد الأسرة للوقوف معًا
يمكن أن يحب أفراد الأسرة القيام بالصلاة بشكل جماعي؛ ولذلك يجب الأخذ في الاعتبار تحديد مساحة واسعة تشمل جميع أفراد الأسرة، وحتى يمكن اختيار مساحة تكون مناسبة من أجل الجلوس لقراءة القرآن وممارسة العبادات خلال شهر رمضان.

3-مكان هادئ لا يشتت الانتباه
إذا وقفت أمام نافذة في مواجهة الشارع فقد تمنع الضوضاء القادمة من الخارج التأمل والصلاة وتسبب تشتت الانتباه، ولذلك يمكنكِ اختيار مكان هادئ أفضل حتى يركز الأفراد في الصلاة ويكون المكان مناسباً لأداء الفروض خلال الشهر الكريم.

4-اختيار أجمل مكان
يجب اختيار أجمل مكان وركن في منزلك، فهو مكان سوف تقضي فيه أجمل وقت في أداء الصلاة والعبادات، لذلك تجنبي الاقتراب من سلة المهملات أو سلة الغسيل المتسخة أو أي مكان غير مناسب بل اختاري مكان مميز في منزلك ومبهج ومريح نفسياً.

5 -مكان منعزل
يمكنك اختياره بدرجة كافية للسماح لأي شخص بالحضور للصلاة بمفرده، الجميع يحتاج أن يقضي وقتا مع الله بمفرده يتحدث معه ويصلي من قلبه دون أن يسمعه أحد ولذلك يعتبر اختيار مكان منعزل هو أفضل شيء يمكنك فعله عند تخصيص ركن الصلاة في منزلك.

اقرأ أيضًا..

ads