السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ماذا تعرفين عن مرض مقاومة الأنسولين؟.. الأعراض وطرق العلاج

الثلاثاء 15/مارس/2022 - 11:13 م
هير نيوز

يعاني الكثيرون من مشكلة عدم نزول الوزن الزائد بشكل سريع وقد يكون التشخيص الشهير الذي نسمع عنه كثيرا دون معرفة أعراضه أو معناه هو «الإصابة بمقاومة الأنسولين»، والذي يعرقل عملية فقدان الوزن ويصيب الأشخاص بأعراض ومشاكل أخرى.



وشرح طبيب التغذية الدكتور أحمد عبد الرسول، كل ما يمكنك معرفته عن مقاومة الأنسولين في الدم، بما في ذلك من أعراض وطرق العلاج.

أسبابه
وقال: «تحدث الإصابة بمقاومة الأنسولين في الجسم بسبب تناول المزيد من الطعام أو الطعام الغير صحي بشكل عام، فيرتفع الأنسولين في الدم بصورة خاطئة أكبر من التي يحتاج لها الجسم بشكل طبيعي، وكلما كان الأنسولين مرتفع في الدم سوف تشعر بأعراض مقاومة الأنسولين، ومنها: 

أعراضه
-الشعور الدائم بالجوع 
-كثرة دخول الحمام من أجل الإخراج
-الشعور بالتنميل في الجسم
-ظهور البطن السفلية

وأشار طبيب التغذية إلى أن تلك الأعراض هي التي تدل على مقاومة الأنسولين، وهو عبارة عن هرمون يتم إفرازه من البنكرياس بعد تناول الطعام مباشرة، فهو يحمل الطاقة لنقلها إلى باقي خلايا الجسم لتقوم بوظيفتها، ولكن يجب الحذر منه وتناول الطعام الصحي حتى لا يتفاقم الأمر ويصل إلى الإصابة بمرض السكري.

علاجه
وتابع: «يتم اكتشاف مقاومة الأنسولين أيضاً من خلال بعض التحاليل الطبية، ويمكن علاجها من خلال تحسين نظام الحياة الصحية قبل اللجوء للأدوية الطبية، ويمكن أن يكون اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية أفضل علاج مع اتباع نظام الصيام المتقطع مع وجود فرق في المواعيد بين الوجبات".

اقرأ أيضًا..

ads
ads