الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مصدر يكشف تفاصيل الدقائق الأخيرة في حياة زوج الزرافة "سوسن"

الخميس 31/ديسمبر/2020 - 09:41 م

تداول رواد التواصل الاجتماعى نفوق زوج الزرافة "سوسن" صباح اليوم بعد قدومه من جنوب إفريقيا منذ 10 أيام فقط ، مؤكدين "أن السبب الحقيقى وراء موته هو الحسد ، حيث كانت كل العيون تتجه نحوهما منتظرين أن يتم الزواج على خير وتنجب سوسن زروفة صغيرة ، لكن للأسف مات الذكر على إيد سوسن".


من جانبه كشف د. محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، تفاصيل الدقائق الأخيرة في حياة زوج الزرافة "سوسن"، قائلا إنه بعد 10 أيام من قدوم 3 زرافات من جنوب إفريقيا، نفق صباح زوج الزرافة "سوسن" الذي تم إطلاق اسم زيزو عليه، وبهذا ستبقى الزرافة سوسن وحيدة لأكثر من عامين آخرين.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"، أن الحالة الصحية لذكر الزراف تدهورت بسبب موجه الطقس، وتم محاولة إسعافه بعد إبلاغ الحراس الحراس، متابعا: "وفاة الذكر جاءت مخيبة للآمال وكارثة حلت بحديقة الحيوان".

واستكمل رئيس الإدارة المركزية : "الزرافات قادمة من محمية طبيعية في جنوب إفريقيا، وتعيش في غابة مفتوحة وتم إجراء تحليل «بي سي آر» في معامل جنوب أفريقيا، لتاكد من خلوهم من أي أمراض وفي مطلع أغسطس الماضي أعدت حديقة الحيوان برنامجًا تأهيليًا "سوسن" تمهيدًا لإدخال ذكر الزراف القادم للتزاوج معها"، كما تم إبعاد الزوار ومنع التصوير، وفرض سياج على مكان مبيت الزرافات، لمعرفة سبب الوفاة، وتم تشكيل لجنة من هيئة الخدمات البيطرية وأطباء الحديقة لإعداد تقرير طبي حول الواقعة.

وفي بيان للهيئة العامة للخدمات البيطرية تم فتح تحقيق موسع حول أسباب نفوق الزرافة "زيزو"، وتشكيل لجنة من معهد صحة الحيوان وكلية الطب البيطري جامعة القاهرة لـ تشريح الزرافة لمعرفة سبب الوفاة وأضاف البيان أن الزرافات الثلاثة لازالت قيد الحجر الصحي ولم يتم تسليمها للحديقة وتم أخطار المورد لحضور الفحص.