الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«خليكي مع القمر»| للبنات.. اعرفي الوقت المناسب لقص الشعر وعلاقته بالشهر العربي

الأربعاء 16/فبراير/2022 - 09:19 ص
هير نيوز

تحتار البنات في اختيار الوقت المناسب لقص شعرها، والذي يجعلها تتخلص من الشعر التالف وينمو شعرها مرة أخرى بشكل أفضل، وحسب علم الطاقة يتم تحديد وقت معين من الشهر الهجري باعتباره الأفضل لقص الشعر.

ونصحت خبيرة علم الطاقة سها عيد، باختيار الأيام القمرية (13 -14- 15) من الشهر الهجري، أي عند اكتمال القمر بدرا في السماء وهي نفس أوقات صيام الثلاثة الأيام البيض، وذلك حتى ينمو الشعر مرة أخرى بشكل صحي ولا يتعرض للتقصف.



القمر وقص الشعر

وأشارت خبير علم الطاقة إلى أن الاهتمام بقص الأطراف خلال تلك الأيام ينح مسارات الطاقة لأطراف الشعر حتى تزداد حيويته، كما يساعد ذلك على نمو الشعر بشكل أسرع وأفضل، حيث يتم اختيار تلك المواعيد مثلما يسري على موسم الزراعة، فهناك جدول قمري للزراعة في الصين.

وقالت سها عيد: «إن الإنسان خلق من طين ومعظم الجسد يكون سوائل لذلك نتأثر بالماء مثلما يتأثر النبات، ونحتاج دائما للتخلص من أطراف الشعر حتى يتم. مرة أخرى بشكل جيد».

قص أطراف الشعر في الأيام القمرية 

وأكدت أنه من هنا جاءت معتقدات الجدات القديمة عن قص أطراف الشعر في الأيام القمرية وعندما يكون القمر مكتملا، كما نصحت بأن لا يتم قص الشعر والحزن عليه أو بمكان معروف عنه الطاقة السلبية حتى لا يتم تدمير الشعر، ثم يجب أن يقص الشعر في الصباح وليس الليل وأن يكون الشعر مبللا وأنتِ جالسة.

اقرأ أيضًا..

ads
ads