الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للمتزوجات حديثاً.. 4 طرق تُساعدك على إدارة منزلك بأقل التكاليف

الثلاثاء 01/فبراير/2022 - 04:18 ص
هير نيوز

التدبير المنزلي من الأمور الهامة حتى يمكن أن يتم ضبط تكاليف الأسرة، ودائما ما تكون النساء هي الأكثر مهارة في ذلك الشيء أن الرجال فهي لديها قدرة على إدارة منزلها بأقل التكاليف وتنظيم الأمور المادية في المنزل.

ولكن إذا كنت متزوجة حديثا ولا تعلمي الكثير عن أمور التدبير المنزلي، إليكِ عدة نصائح سوف تساعدك في تنظيم وإدارة من لك بأقل التكاليف: 



1- حددي دخلك بالكامل
تتمثل الخطوة الأولى في تدوين إجمالي دخلك أعلى جدول بيانات ميزانية الأسرة، كما يجب أن يكون هذا هو المبلغ الذي يكسبه زوجك أو أنت وهو كل شهر، وإذا لم يكن مصدر الدخل دائمًا وإذا كان المبلغ يتغير كل شهر فقم بتدوين متوسط الدخل الشهري أو تقدير المبلغ الذي تتوقع الحصول عليه، نفس القاعدة تنطبق على أولئك الذين يعملون لحسابهم الخاص.

2- اجمعي المصاريف الثابتة
الخطوة الثانية هي جمع نفقاتك الثابتة وطرحها من إجمالي دخل أسرتك، حيث تشمل النفقات الثابتة عادةً الرهن العقاري والإيجار وفواتير الخدمات والرسوم المدرسية ورسوم النقل والضرائب والديون والبقالة.



نظرًا لأن بعض النفقات المنزلية تتطلب مبلغًا ثابتًا من المال بينما تختلف المصاريف الأخرى على أساس شهري، فخصص مبلغًا متوسطًا لفواتيرك ومحلات البقالة الخاصة بك مع مراعاة الأموال التي أنفقتها على تلك في الأشهر الماضية.
 
3- تحديد صافي الدخل
الأموال المتبقية لك بعد طرح نفقاتك الثابتة والمتغيرة من إجمالي دخل الأسرة هو صافي الدخل، بغض النظر عن مدى صغر الرقم تأكد من تدوينه في عمود منفصل في مخطط ميزانية الأسرة.

إذا كان المبلغ سالبًا، فهذا يعني أنك أنفقت أكثر مما تكسب، وستحتاج إلى التراجع خطوة إلى الوراء وتقسيم نفقاتك في "الاحتياجات" قبل إعادة تقييم نفقاتك مرة أخرى. 
 
إذا لم تفعل ذلك فسيتعين عليك إما الحصول على قرض أو استخدام بطاقتك الائتمانية ولا يعد أي منها خيارًا جيدًا ما لم تكن هناك ضرورة مطلقة.


4- صندوق الطوارئ
يجب عليك تخصيص صندوق وكتابة "طوارئ" عليه مع وضع عملات معدنية في كل يوم حتى يتم تخصيص ذلك لاي وقت تحتاج فيه للمال بشكل طاريء.
 
إذا كنت محظوظًا بما يكفي لامتلاك بعض المبلغ المتبقي بعد خصم نفقاتك الشهرية فتأكد من تخصيص ما لا يقل عن 10-30٪ من صافي الدخل الخاص بك لصندوق الطوارئ، ويجب أن يكون صندوق الطوارئ المثالي بقيمة ثلاثة أشهر على الأقل من إجمالي الدخل.

اقرأ أيضًا..

ads