الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بسنت الجديدة».. أحدث تطورات قضية انتحار الطالبة هايدي وضبط مرتكبي الواقعة

الإثنين 31/يناير/2022 - 02:23 م
هير نيوز


كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات واقعة انتحار إحدى الفتيات بالشرقية عقب ابتزازها بنشر صور لها على "فيس بوك"، وضبط مرتكبي الواقعة.
 
يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة أولاد صقر بمديرية أمن الشرقية من إحدى المستشفيات بإستقبالها (طالبة - مقيمة بدائرة المركز) مُصابة بحالة إعياء (إدعاء تناول مادة سامة) ووفاتها.

بالانتقال وسؤال كلٍ من (والدتها وشقيقتها - مقيمتان بذات العنوان) اتهمتا ( شخصان ، 3 سيدات "جارة المجني عليها ونجلتيها ") بالتشهير بالمتوفية بنشر صور خادشه لها على إحدى الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك".





ضبط المتهمين


عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بتداول الصور المشار إليها فيما بينهم عقب قيام أحد المتهمين بإرسالها إلى المتهم الثاني الذي قام بإرسالها إلى نجلتي جارة المجني عليها؛ حيث قامت جارة المجني عليها بمساعدة إحدى نجلتيها باستغلال الصور وتهديد الشاكيتين بنشرها في حال عدم حضورهما لمسكنهما للاعتذار لهما لوجود خلافات جيرة بينهما، وأضافتا بعدم قيامهما بنشر تلك الصور.

وأضاف أحد المتهمين بأن المتوفاة قامت بالاتصال به منذ يومين وأخبرته أنها سوف تقوم بالانتحار عن طريق تناول قرص لحفظ الغلال، وبسؤال صديقة المتوفاة (طالبة - مقيمة بدائرة المركز) قررت بتقابلها مع المتوفاة عقب أداء الامتحان وتوجها لمحل مبيدات زراعية وقامت المتوفاة بشراء قرص لحفظ الغلال واستعارت هاتفها المحمول وأجرت مكالمة للمتهم الثاني ثم تركتها وذهبت للمنزل، وبسؤال صاحب محل المبيدات أيد ما سبق.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.


اقرأ أيضًا..


كلاكيت ثاني مرة.. شباب يبتزون فتاة بالشرقية فتنتحر


لا عزاء إلا بعد محاكمة المتورطين


وصرحت نرمين شحتة الشقيقة الكبرى للطالبة "هايدي" الضحية الجديدة للابتزاز الإلكتروني بمحافظة الشرقية، أن أسرتها رفضت إقامة عزاء هايدي، إلا بعد محاكمة المتورطين في دفع شقيقتها للتخلص من حياتها بتناول حبة الغلة السامة، لترتاح من الابتزاز الذي تعرضت له، خلال الأيام الماضية.

وأضافت أن أحد جيرانهم مقيم بدولة الأردن، اتصل بها وأخبرها بتداول صور خاصة لشقيقتها من خلال حساب على مواقع التواصل الاجتماعي، ومرفق صور والدها بذات الحساب؛ ما تسبب في دخول شقيقتها الصغرى في حالة نفسية سيئة، دفعها للتخلص من حياتها بتناول حبة الغلة السامة، وأشارت إلى اتهامهم جارتهم "غ"، ونجلتها بدفع شقيقتها لإنهاء حياتها بنفسها، وذلك لخلافات الجيرة بسبب لهو الأطفال، فقررت الانتقام من شقيقتها بفبركة صور خاصة لها وأرسلتها لشابين من مدينة صان الحجر، وهما " إ ش" و" م ع  " وقاما بتداول تلك الصور على صفحات التواصل الاجتماعي.

  

قررت نيابة أولاد صقر العامة، برئاسة محمد عوض، رئيس نيابة أولاد صقر، وبإشراف المستشار حلمي عطا الله المحامي العام لنيابات شمال الشرقية، اليوم، حبس ربة منزل ونجلتها، في واقعة الطالبة "هايدي" ضحية الابتزاز الإلكتروني، أربعة أيام على ذمة التحقيقات.




ليست الواقعة الأولى


وكانت شهدت محافظة الشرقية، أمس الأحد، مصرع فتاة 16 عامًا داخل منزلها، وذلك بعدما قررت التخلص من حياتها، وأفادت التحريات الأولية بأن الفتاة تخلصت من حياتها، نتيجة تداول صور خادشة لها من أحد الحسابات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وجارٍ التحقيق في الواقعة، ويأتي ذلك بعد أيام من واقعة بسنت خالد ضحية الابتزاز الإلكتروني بمحافظة الغربية.

تلقى اللواء محمد والي، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود إشارة من مستشفى أولاد صقر المركزي بوصول "هايدي ـ ش"، 16 عامًا، طالبة بالصف الأول الثانوي التجاري مقيمة عزبة الحاج على دائرة مركز شرطة أولاد صقر، جثة هامدة، وذلك إثر تناولها قرصا ساما من الأقراص التي تُستخدم في حفظ حبوب الغلال، وتم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت جهات التحقيق لمباشرة التحقيقات، فيما اتهمت أسرة الطالبة "هايدي" سيدة ونجلتها جيرانهم بالمسكن بالحصول على صور خاصة لنجلتهم وإرسالها لشابين بمدينة صان الحجر، قاما على أثر ذلك بنشر الصور على صفحات التواصل الإجتماعى وابتزاز الطالبة، فتخلصت من حياتها.

وكانت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة أولاد صقر بمحافظة الشرقية، قد ألقت القبض على ربة منزل ونجلتها طالبة، على خليفة اتهام أسرة الطالبة "هايدي" لهما بإرسال صور نجلتهم لشابين من مركز صان الحجر، قام بنشرها بمواقع التواصل الاجتماعي والإساءة لها، وقررت النيابة انتداب الطب الشرعي لتشريح جثة الطالبة "هايدي ش" 16 عاما؛ لبيان سبب الوفاة وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

الابتزاز الإلكتروني


يذكر أن محافظة الغربية قد شهدت منذ أيام واقعة مشابهة، وهي قضية بسنت خالد ضحية الابتزاز الإلكتروني، والتي قررت التخلص من حياتها بتناولها قرص كيمياوى يستخدم لحفظ الغلال "حبة الغلة السامة"، وأكد والدها أنها كانت تعاني من حالة نفسية سيئة لقيام بعض الأشخاص بابتزازها والتنمر ضدها وتشويه سمعتها من خلال صور مفبركة ونشرها وتداول صورتها عبر أهالي القرية..

 

ads
ads