الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أفكار مبتكرة لإزالة الصدأ من الأواني

الخميس 27/يناير/2022 - 08:02 م
هير نيوز

تتعرض أواني الطهي للصدأ مع تكرار استعمالها، وبعض السيدات لا يعرفن كيف يتم إزالة صدأ الأواني بعد الاستخدام المتكرر حيث يلجأ بعضهن للاستغناء عن الأواني" المصدية"، رغم أن هناك طرق مبتكرة لإزالة الصدأ.

وتستعرض بوابة «هير نيوز»، أفكار مبتكرة لإزالة الصدأ من الأواني «خلي الحلل تلمع».



1-قشر البطاطس 
قشر البطاطس يعمل على إزالة الصدأ من الأواني حيث تحتوي قشور البطاطس على نسبة عالية من حمض الأكساليك، الذي يخلّص من الصدأ عن الأواني والمقالي.


2- الملح
حيث يُساهم الملح في كشط الصدأ بسهولة، لذا ينثر كمّ وافر منه على المناطق الصدئة، مع فركه، تكرر الخطوات، باستخدام المزيد من الملح، حتى القضاء على الصدأ بصورة تامّة.


3- صودا الخبز
قومب بشطف الأواني التي بها صدأ  باستخدام الماء، ثم هي تغطى بمسحوق صودا الخبز، الذي ينثر في المناطق الصدئة، وذلك لمدة ساعة فأكثر، قومي بدعك الأواني بإسفنجة الجلي، فتشطف، وتجفّف. 

3- عصير الليمون الحامض
يحتوي الليمون الحامض الطازج على مركبات مساهمة في تنظيف الأواني والمقالي الصدئة؛  تفرك المناطق المُصابة بالصدأ، بوساطة عصير الليمون أو خليط مؤلّف من الليمون والملح، مع إيداع العصير على الصدأ لمدة ساعتين،  تفرك المنطقة جيدًا، باستخدام فرشاة ذات شعيرات ناعمة بعد ذلك.



4- الخل
يستخدم الخل في إزالة صدأ الأواني، حيث  تُمسح ا بواسطة فوطة مبللة بخليط  مكون من كمّيتين متساويتين من الماء والخل، مع تكرار الدعك، وذلك لبضع دقائق. ثمّ، تنظّف القدور، بالماء وسائل الجلي، فتجفّف بواسطة المنشفة.

اقرأ أيضًا..

ads