الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«تماثيل بتتاكل».. دينا دياب تُبدع في النحت بالكيك وتصمم مجسمات بعجينة السكر| صور

الأربعاء 26/يناير/2022 - 12:02 ص
هير نيوز

فن النحت والرسم والقدرة على الإبداع لا يتوقف عند خامات معينة، فكلما كانت لديك الموهبة والقدرة على الإبداع يمكنك استخدام أي أدوات وتحويلها لقطعة فنية رائعة، وهذا ما نجحت فيه دينا دياب المبدعة في فن النحت بالكيك وتصميم مجسمات رائعة قابلة للأكل من عجينة السكر.



وقالت دينا دياب، في حوارها مع «هير نيوز»: «بدأت العمل منذ 13 عاما ومن شجعني هما أولادي، حيث جاءتني الفكرة عندما طلبوا مني تحضير كيك لعيد ميلاد صديقة لهم فقمت بتحضير كيك لهم وكان طعمها جيد ولكن عندما وصلنا للمناسبة كانت الكيك تضررت في الطريق وأصبح شكلها سيئًا، ولذلك قررت أن التحدي نفسي واتعلم تحضير الكيك للمناسبات بشكل أفضل، وبالفعل شاهدت الكثير من مقاطع الفيديو على اليوتيوب وحصلت على كورسات عبر الإنترنت لتعلم مبادئ الكيك والأدوات التي يمكن استخدامها».




وأضافت: «بعد ذلك بدأت ممارسة العمل مع نفسي وبدأت في تحضير كيك للعائلة لمدة عام فكنت أحب أيضاً تنفيذ الاشكال الصعبة حتى يكون تحدي لي، وفي إحدى المرات رأيت صورة نمر يشرب من المياه أعجبتني جداً وقررت أن أقوم بعمل كيك بنفس شكل الصورة، وبالفعل نجحت في ذلك وقمت بتصميم كيك قابل للأكل على هذا الشكل، ومن وقتها بدأت العمل في مجال النحت بالكيك».



وتابعت دينا: «بدأت في تصميم الكثير من الصور التي كنت أشاهد حتى تعلمت من الكثير من التجارب والأخطاء، وشجعني أيضا زوجي على ذلك وكان يساعدني في الحصول على الخامات المستوردة حتى يكون المنتج في أفضل شكل، وأيضاً هناك خامات مصرية رائعة اثق فيهم في كل أعمال الكيك كما شجعني زوجي بشراء مكان مجهز كامل لي من أجل العمل فيه حتى بدأ العملاء يطلبون مني الكيك وبدأ مشروعي من هنا».

اقرأ أيضًا..


وأشارت دينا، إلى أنها كانت تصمم حلوى أيضاً على شكل الورد، وبعد فترة بدأت في تقديم كورسات للأشخاص الذين يحبون التعلم، ومنهم مجموعة أشخاص من ليبيا حصلوا على كورسات لتعلم تحضير الكيك على شكل مجسمات وذلك بجانب بيع الحلوى ومجسمات الكيك.



وقالت: «تعتبر هذه موهبتي من زمان فكنت أحب الرسم جدا ووالدي كان يشجعني بإحضار الألوان لي وبدأ يعلمني أسس الرسم حتى أصبحت أصمم لوحات فنية حتى لو كانت بلون واحد، ومن وقتها وأنا أحب كل شيء هاند ميد مصنع يدوياً ولكن منذ أن بدأت في مشروع الكيك منذ 13 عاما وأنا أحببته جدا وأصبحت سعيدة جداً بذلك وبسعادة الناس وانبهارهم بها».




وأضافت: «حتى أصمم الكيك أقوم برسمها في البداية بالقلم وأعرف المقاسات قبل أن أقوم بتنفيذها على أرض الواقع، وكل كيك لديها أساسيات ونظام مختلف ولذلك كل تصميم أتعلم منه شيء جديد مع معرفة خامات وأدوات جديدة، حتى قمت بالاشتراك في معرض أونلاين مع الأجانب بكل مكان حول العالم وبالفعل تم اختيار صور عملي في مواقع أجنبية وحصلت على مراكز من الثلاثة الأوائل وأتمنى أن أصل للتميز أكثر وأكثر».


ads