الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تفاصيل مرعبة.. 4 جرائم عنف وقتل ضد الزوجات خلال 24 ساعة

السبت 22/يناير/2022 - 11:09 ص
هير نيوز

أربع جرائم عنف ضد الزوجات لم يمر عليها 24 ساعة، جميعها وقعت في أوقات متقاربة، الأولى، لطبيب نفسي قتل طفله وأصاب مطلقته وكيميائيًّا في سوهاج، بسبب خلافات زوجية، والثانية زوجة قتلها زوجها بعدما عادت من العمل بالخارج، وبرر جريمته أنها عصبية، والثالثة لزوج أشعل النيران فى كاميرات المراقبة بمنزل مطلقته بالشرقية، وتم ضبطه وبسؤاله برر ذلك أنها تراقبه في تحركاته فقرر حرقها حتى لا تراقب تحركاته، الجريمة الرابعة كانت لزوج أنهى حياة زوجته لأنها رفضت العلاقة الحميمية معه، بزعم أن لديها مانعًا شرعيًّا، لكنه قتلها، تفاصيل الجريمة نرصدها في التقرير التالي.


طبيب نفسي يقتل طفلًا ويصيب طليقته


الجريمة الأولى، وقعت في سوهاج، تعدى طبيب نفسي على طليقته بالسلاح الأبيض؛ مما أسفر عن إصابتها في يدها اليمنى ورقبتها، ومقتل طفلها 6 سنوات، بعد طعنه في بطنه، وإصابة كيميائي بجروح مختلفة، وتم نقل جثة الطفل إلى مستشفى سوهاج العام والمصابين للعلاج، وتولت النيابة التحقيق.




تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، بلاغًا من قسم أول سوهاج يفيد بقيام طبيب نفسية وعصبية بالتعدي على طليقته التي تعمل كيميائية بأحد المعامل وأثناء التعدي عليها باستخدام سلاح أبيض أصيب طفل بطعنة وتوفي في الحال، كما أصيبت طليقته وأصيب كيميائي آخر يعمل بنفس المعمل.

بالفحص تبين قيام ع.م.أ، 41 سنة، طبيب أمراض نفسية وعصبية، بالتعدي على طليقته ا.ج.ع، 29 سنة، كيميائية صاحبة معمل للتحاليل؛ مما أسفر عن إصابتها بجرح قطعي 4 سم باليد اليمنى وجرح ثان بالرقبة من الخلف 2 سم وجرح ثالث أعلى الكتف الأيسر 2 سم، وإصابة "م.و.م" 6 سنوات طفل بجرح طعني نافذ أعلى البطن؛ مما نتج عنه وفاته، وإصابة "م.م.ر"، 24 سنة، كيميائي بجروح متفرقة بالرقبة من الجهة اليسرى بطول 10 سم وجرحين بالرأس أحدهما 8 سم والآخر 7 سم، تم نقل الجثة والمصابين إلى مستشفى سوهاج العام. وتحرير محضر بالواقعة تمهيدًا للعرض على النيابة لتتولى التحقيق.


عادت من العمل بالخارج.. فقتلها


الجريمة الثانية، حينما تمكن ضباط مباحث الإسكندرية، من كشف غموض جريمة قتل ربة منزل على يد زوجها بمنطقة العجمي بدائرة قسم الدخيلة بالإسكندرية، عقب وفاتها داخل مستشفى الجامعي العام بوسط المدينة متأثرة بإصابتها.

البداية عندما تلقى اللواء محمود أبو عمرة مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة الدخيلة، يفيد بورود بلاغ من المستشفى الجامعي بوفاة المجني عليها "سارة.ر.س" عقب إسعافها داخل المستشفى العام.




بالفحص تبين قيام زوج المجني عليها ويدعى "أحمد. ا" حلاق بالتعدي عليها بالضرب بعدة مناطق متفرقة بأنحاء جسدها؛ مما أدى إلى وفاتها متأثرة بجراحها.

وأثبتت التحقيقات، أن المجني عليها انفصلت عن زوجها المتهم وسافرت إلى السعودية للعمل لمدة عامين، وعقب عودتها طلب المتهم عودتها مرة أخرى فوافقت من أجل تربية ابنتها 5 سنوات إلّا أنّ المتهم تعدّى عليها بالضرب، وتوفيت عقب نقلها إلى المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة وتم القبض على المتهم وتولت النيابة التحقيق.


اقرأ أيضًا..


«حوادث الشتاء»| الغاز يخنق أسرة كاملة في البحيرة.. وإصابة زوجين بالنزهة



أشعل النيران في كاميرات مطلقته


الجريمة الثالثة، البداية عندما تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو عبر الفيس بوك متضمناً استغاثة من قيام شخصين بإضرام النيران بكاميرات المراقبة الخاصة بأحد المنازل بالشرقية، ونجح الأمن في فك ملابسات الواقعة؛ حيث تبيّن أن طليقها وراء حرق الكاميرات خوفًا من مراقبته؛ حيث إنه يسكن بجوارها.

بالفحص تبيّن قيام أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة فاقوس، بإضرام النيران بكاميرات المراقبة الخاصة بمنزل زوجته السابقة عن طريق قيامه بلف قطعة قماش على عصا وإضرام النيران بالكاميرات؛ بسبب خلافات زوجية بينهما.




وبتقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية من ضبط المذكور، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة؛ حتى لا تتمكن طليقته من مراقبته لكونه مقيمًا بمسكن مجاور لها، وباستدعاء زوجته السابقة أيدت ما جاء بالفحص، واتهمت طليقها بإضرام النيران لذات السبب، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


رفضت العلاقة الحميمة.. شاب ينهي حياة زوجته


الجريمة الرابعة، اعترف فيها المتهم، قائلا: "عام واحد فقط مرّ على الزواج الذي من المفترض أن يكون سعيدًا، إلا أن العلاقة الحميمة كانت سببًا في أن تكتب نهاية العروس البالغة من العمر 20 عامًا".. تلك ملخص القصة المؤسفة التي شهدتها قرية الجزيرة الخضراء، بمركز مطوبس، في محافظة كفر الشيخ.

"صياد" هي مهنة الزوج الذي أنهى حياة العروس، بعد خلافات زوجية متكررة، كان سببها رفض صاحبة العشرين عامًا إعطاء زوجها حقه الشرعي في العلاقة الحميمية، حسب التحقيقات، وتكرار رفض الفتاة معاشرة زوجها، كان بحسب قولها: "وجود مانع شرعي يعوق العلاقة"، إلا أن الزوج لم يتحمل، فما كان منه إلا أن اعتدى عليها بالضرب والركل، ورطم رأسها في الحائط؛ مما أدى إلى مصرعها على الفور.




وتمكنت أجهزة الأمن من ضبط الزوج، الذي اعترف بضرب زوجته حتى الموت لرفضها منحه حقه الشرعي، بحجة وجود مانع شرعي لإتمام ذلك، بالتحري تبيّن حدوث خلافات زوجية بين الصياد وزوجته لمجرد الشك وعدم إعطائه حقه الشرعي.

تلقى اللواء أشرف صلاح مدير كفر الشيخ، إخطارًا من مأمور مركز شرطة مطوبس، بتلقي مركز الشرطة بلاغًا من طبيب، أنه أثناء توقيعه الكشف الطبي على ربة منزل في العقد الثاني من عمرها، وتقيم برج مغيزل، التابعة لمركز مطوبس، لإنهاء تصريح الدفن، لاحظ آثار أصابع حول رقبتها وأثار ضرب في جسدها، تم التحفظ على الزوج، واقتياده إلى مركز شرطة مطوبس، وبتضييق الخناق عليه اعترف بقتل زوجته خنقًا أثناء نومها، وأنه أبلغ الطبيب باكتشافه وفاتها، بسبب شكه في سلوكها، وتحرر محضر بالواقعة، وتم العرض على النيابة العامة التي أمرت بحبسه 15 يومًا على ذمة التحقيق.

 

 

اقرأ أيضًا..


قاتل روان بطلة العالم لكرة السرعة: خفت من الفضيحة فخنقتها



ads
ads