الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طرق طبيعية للعناية بالبشرة قبل الاحتفال برأس السنة

الأربعاء 30/ديسمبر/2020 - 12:40 م


ساعات تفصلنا عن ليلة الاحتفال برأس السنة، وتبدأ النساء بإجراء روتين عناية بالوجه؛ للاحتفال باليوم الذي تنتظره من العام للعام لتكون أجمل وأكثر استعدادًا لرأس السنة واحتفالاتها.

وتبرز "هير نيوز" طرقًا طبيعية لتحضير البشرة في المنزل منعًا للذهاب لمراكز التجميل في ظل جائحة انتشار فيروس كورونا القاتل وفقًا لخبيرة التجميل إيمان عمارة.

خطوات العناية بالبشرة ليلة رأس السنة في المنزل:

1- تنظيف البشرة: الخطوة الأولى لأي روتين هي تنظيف البشرة جيدًا بعمق ويمكن التنظيف بماسك القهوة والملح بعد غسل الوجه جيدًا بالغسول المناسب لنوع البشرة.

2- عمل سكراب: ماسك القهوة والعسل والليمون أو الملح والعسل والليمون بوضع كمية متناسبة من كل نوع وتقليبها جيدًا وتطبيقه على البشرة بعد غسلها وتركه مدة ربع ساعة ثم فرك البشرة برفق، تعمل على تخفيف آثار حب الشباب وتقشير بسيط للبشرة وإزالة الجلد الميت وتنظيف البشرة بعمق.

3- ماسك الكركم واللبن: ملعقة من كل من الكركم واللبن وماء الورد وتطبيقهم على الوجه بعد خلطهم وتركهم لمدة نصف ساعة يعمل على تفتيح البشرة ونضارتها وترطيبها.

4- ماسك الزبادي والنشا: ملعقة من كل من الزبادي والعسل والنشا وخلطهم جيدًا ثم تطبيقهم على الوجه بعد غسل ماسك الكركم تعمل على ترطيب وتفتيح البشرة.

5- بعد غسل الوجه وتنشيفه يتم مسح الوجه بماء ورد بالقطنة ويفضل أن يكون باردًا من أجل غلق المسام وزيادة ترطيب وتنظيف البشرة ويفضل تطبيق سيروم فيتامين C على البشرة يوميًا لأنه سوف يساعد في منح بشرتك النضارة والإشراق في أسبوع واحد فقط وكما أنه سوف يحميها من أضرار الجذور الحرة المسببة لشيخوخة البشرة.

تحضير البشرة للاحتفال بليلة رأس السنة:
 
أزيلي الشعر الزائد قبل 3 أيام من الحفل لمنع أي حساسية أو إحمرار غير مرغوب بهما، وبعد إزالة الشعر قومي بمسح جسمك بماء الورد أو الحليب لتهدئته.

إذا كنت من عاشقات البشرة البيضاء، ننصحك بتطبيق إحدى هذه الوصفات الطبيعية لتبييض البشرة والتي ليس لها أي أثر جانبي:

خلطة الكركم واللبن لتبييض البشرة: قومي بخلط كمية متساوية من بودرة الكركم ولبن الزبادي ومن ثم وزعيها على وجهك ورقبتك واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل شطف بشرتك بالماء الفاتر. طبقي هذه الوصفة مرتين في اليوم لتشهدي الفرق في أقل من أسبوع.

خلطة خشب الصندل وزيت جوز الهند: "لا تستخدمي هذه الوصفة إذا كانت بشرتك حساسة، لا تتواني عن خلط ملعقة من بودرة خشب الصندل الموثوقة المصدر وملعقة من زيت جوز الهند، ومن ثم وزعيها على وجهك ورقبتك واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل شطف بشرتك بالماء الفاتر، قومي بتطبيق هذه الوصفة مرة في اليوم لتشهدي الفرق في أقل من أسبوع.

وصفة جل الصبار والشوفان: هذه الوصفة سوف تساعد في ترطيب البشرة وتقشير الخلايا الميتة وتبييض البشرة، وكل ما تحتاجينه لتحضيرها هو خلط ملعقة من جل الصبار الطازج وملعقة من الشوفان غير المطحون للمساعدة في النقشير، ومن ثم وزعيها على وجهك ورقبتك واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل شطف بشرتك بالماء الفاتر، طبقي هذه الوصفة مرة في اليوم لتشهدي الفرق في أقل من أسبوع.

تحضير البشرة في موس الأعياد:

اهتمي ببشرة جسمك عبر ترطيبها وتقشيرها لتستطيعين الحصول على بشرة جسم مخملية تستطيعين ارتداء ما شئت من الثياب، وأفضل وصفة لتقشير الجسم دون أي أضرار جانبية هي:

وصفة لتقشير الجسم: اخلطي 7 ملاعق من بودرة الحمص مع 6 ملاعق من زيت الزيتون، ومن ثم دلكي جسمك باستخدام فرشاة متوسطة الخشونة واتركي الخلطة على جسمك لمدة 20 دقيقة قبل الاستحمام بالماء الدافئ، ومن ثم رطبي جسمك بالمرطب المناسب.

وصفة لتقشير الجسم:

أمزجي 8 ملاعق من ملح الطعام مع 6 ملاعق من زيت جوز الهند، ومن ثم دلكي جسمك باستخدام فرشاة متوسطة الخشونة واتركي الخلطة على جسمك لمدة 20 دقيقة قبل الاستحمام بالماء الدافئ، ومن ثم رطبي جسمك بالمرطب المناسب.