الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 محاور لوزيرة الثقافة فى حلقة نقاشية بـ"الأكاديمية الوطنية"

الثلاثاء 29/ديسمبر/2020 - 08:33 م


التقت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، متدربي الدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة، في إطار خطة الأكاديمية الوطنية للتدريب، وذلك لعقد مناقشات مفتوحة بين القيادات التنفيذية والمتدربين.

واستعرضت إيناس عبد الدايم خطة عمل الوزارة واستراتيجيتها التي تضم 7 محاور، هى: تطوير المؤسسات الثقافية، تحقيق العدالة الثقافية، تنمية الموهوبين، تعزيز القيم الإيجابية في المجتمع، دعم الصناعة الثقافية وتحقيق الريادة، وحماية وتعزيز التراث الثقافي، ترسيخ الهوية الثقافية والحضارية، تعزيز قيم المواطنة.

وتطرقت "عبد الدايم" إلي مبادرة "خليك فى البيت.. الثقافة بين إيديك"، وكشفت عن التحديات التي تواجهها الوزارة والإجراءات التي تتخذها في ظل جائحة كورونا، وكيف تعاملت الوزارة مع تلك الجائحة.

وفى نهاية اللقاء، تم فتح باب النقاش، وطرح المشاركون فى البرنامج التدريبي مجموعة من الأسئلة حول آلية عمل الوزارة فى المحافظات لزيادة التوعية بين المواطنين بالقضايا التي تهم الوطن.

وأعربت وزيرة الثقافة عن سعادتها باللقاء والتعاون المُتبادل بين الوزارة والأكاديمية الوطنية للتديب.

ومن جانبها عبرت الدكتورة رشا راغب عن سعادتها بزيارة الدكتور إيناس عبد الدايم للأكاديمية، والتعاون المشترك بينهم، مشيرةً إلى أن المشاركين فى البرنامج استفادوا من المناقشات والرؤية التي طرحتها الوزيرة خلال اللقاء. 

ads