الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أم لأول مرة.. أدوات لازم تشتريها للطفل خلال العام الأول

الخميس 13/يناير/2022 - 01:01 م
هير نيوز

بمجرد أن تصل المرأة في حملها الأول إلى الشهر التاسع تبدأ في الاستعداد والتجهيز لاستقبال المولود الجديد، سواء بشراء الملابس أو الأدوات التي يحتاجها الطفل خلال أول فترة أو طوال العام الأول على الأقل.

ولذلك يجب عليكِ معرفة ما يحتاجه الطفل خلال العام الأول من ولادته سواء من أدوات أو احتياجات بداخل المنزل أو وقت الخروج للشارع.



إليكِ أهم الأدوات التي يجب شراؤها للطفل خلال العام الأول: 


1- سرير الطفل الرضيع

من الضروري وجود مكان ينام فيه طفلك، يفضل بعض الآباء سريرًا للأطفال يتم ضمه إلى سرير الأم حيث يسمح لطفلك بالنوم في نفس الغرفة التي تنام فيها ويكون بالقرب منك.

 
أسرة الأطفال الصغيرة رائعة أيضًا لدور الحضانة الصغيرة لكن طفلك سيتجاوزه عاجلاً وليس آجلاً، إذا كان لديك غرفة فسيستمر سرير الأطفال الذي يضم لسريرك لفترة أطول، في كلتا الحالتين سوف تحتاج إلى مكان ما لتريح رأسهم المرهق.

2- مكان تغيير الحفاضة

لا تكون منضدة التغيير للحفاضة ضرورية بنسبة 100 في المائة ، لكنها بالتأكيد ستجعل الحياة أسهل بكثير!، حيث لا يتم اتساخ طفلك أو سريرك عند تغيير الحفاضة كما يكون الأمر أسهل من التغيير بالحمام.

3- دولاب صغير لملابس الطفل

اجعلي تخزين ملابس طفلك خاليًا من المتاعب باستخدام خزانة ملابس صغيرة، إذا كانت المساحة لديك ضيقة يمكن أن تكون الخزانة بمثابة طاولة تغيير أيضًا!

قومي بشراء وسادة تغيير مع بتحويل الجزء العلوي من الخزانة إلى سطح متغير، هذا يسمح لك بالتخلي عن منضدة التغيير تمامًا.

 


اقرأ أيضًا..

4- كرسي هزاز للأطفال

يحب الأطفال اللعب في الكرسي الهزاز للأطفال أو التأرجح برفقتك أو التجول في المنزل بدعم من مشاية الأطفال فيمكنك شراء كرسي هزاز أو أرجوحة لطفلك حتى يتسمتع وانتي أيضا تأخذين وقت من الراحة في منزلك.

ads