الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأزمات المالية ترفع نسب الطلاق.. وخبير يوجه نصيحة للزوجات

الخميس 06/يناير/2022 - 04:30 ص
هير نيوز

يتساءل الكثيرون هل عدم قدرة الزوج على تلبية الاحتياجات التي تخص الزوجة أو المنزل في ظل الأزمات الاقتصادية الحالية سبب من أسباب الطلاق؟، خاصة مع ارتفاع نسب الطلاق وفقا للإحصائيات الرسمية، فضلا عن حدوث الطلاق المبكر بين الأزواج.

ويجيب الدكتور علي عبد القادر، خبير اقتصادي وأسري، عبر بوابة «هير نيوز»، على تساؤل ما علاقة عدم تلبية احتياجات الزوج لأسرته بالطلاق؟



يقول "عبد القادر" إن الأزمات المالية التي يمر بها العالم، أدت لزيادة حالات الطلاق في نحو 22 دولة من دول العالم، مضيفا أن عدم قدرة الزوج على تلبية احتياجات الأسرة والزوجة يجعل الآخيرة تفضل الانفصال خاصة في سنة أولى زواج: "ستات كتير مبتتحملش العيشة الضيقة، علشان كدة بيفضلوا الانفصال حال اكتشافهم أن أزواجهم لن يستطيعوا تلبية احتياجاتهم، لكن فيه ستات أصيلة بتقف بجوار أزواجهم لحد ما يعدوا مع بعض الأزمات".

ويضيف الخبير الاقتصادي والأسري، أن هناك فتيات تربين على تحمل المسؤولية والوقوف إلى جوار أزواجهن، على العكس هناك فتيات تربين على أن طلباتهن مُجابة وبالتالي لم يستطعن التأقلم على الحياة والمعيشة الصعبة:" فيه بنات اتربوا يرضوا بالقليل ويعيشوا ويتأقلموا على حياتهم لأن السعادة مش بس فلوس وتلبية احتياجات، دي ممكن تكون في زوج حنون شقيان وبيكافح علشان يقدر يوفر احتياجات الأسرة، وفي بنات مش متحملة المسئولية ولا عارفة أن الظروف مش هتفضل معاكسة علطول، وبالتالي دول أكثر طلبا للطلاق ودا بيحدث في السنة الأولى للزواج".

اقرأ أيضًا..


وينصح "عبد القادر" الزوجات بعدم التسرع في طلب الطلاق والوقوف بجانب أزواجهن للمرور من الأزمات الصعبة:" مفيش أزمات مالية بتدوم علشان كدة لازم تصبروا على بعض وتعدوا الأزمات مع بعض".

ads