الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد الخمسين.. مشاكل العلاقة الحميمية لدى النساء

الثلاثاء 04/يناير/2022 - 08:48 ص
هير نيوز

تحافظ المرأة على جمالها وأناقتها طوال العمر فلا يوجد عمر معين لاهتمام المرأة بنفسها وحياتها، فجميع النساء يرين أنفسهن شباب طوال الوقت، وفيما يخص العلاقات الزوجية فتتمنى كل امرأة أن تظل في عين زوجها جميلة وجذابة ومثيرة طوال العمر.

ولكن قد يسبب التقدم في العمر إحراج عند النساء فيما يخص ممارسة العلاقة الحميمية مع زوجها، فهي تريد أن تجعل زوجها يشعر أنها شابة وجميلة مثلما كانت ولكن هناك عدة مشكلات صحية تحدث دون إرادتها، فما هي تلك المشكلات وكيف يمكن للمرأة الخمسينية التعامل معها؟



- عدم الشعور بالمتعة والسعادة
في هذا العمر تجد المرأة نفسها غير مهتمة بالعلاقة الحميمة مع زوجها أو الشعور بالسعادة والمتعة من تلك العلاقة، فيمكن أن يكون كل ما تريده هو أن يبقى زوجها مستمتعا بها مثلما كانت شابة صغيرة في بداية الزواج، ولكنها لا تفكر أن تحصل على المتعة من تلك العلاقة حيث يقل لديها الدافع الجنسي والشغف في ذلك العمر.

- القلق بشأن "استغراق وقت طويل"
 تشعر المرأة بالألم بسبب جفاف المهبل في عمر الخمسين وما فوق فهي تقلق من استغراق وقت طويل في العلاقة حتى لا يكون ذلك مؤلماً لها، ويجعلها ذلك الشعور غير قادرة على الاستمتاع وممارسة العلاقة الحميمة مع زوجها بشكل طبيعي.

 

- تغييرات جسدية
تسبب التغييرات الجسدية التي تحدث للمرأة في سن الخمسين انعدام الثقة في نفسها والشعور بالضيق، مما يجعلها غير قادرة على الدخول في علاقة مع زوجها وإذا حدث ذلك تشعر دائما بعدم القدرة على الاستمرار بسبب شعورها بانعدام الثقة في النفس، بالإضافة إلى الشعور بالألم في وقت ممارسة العلاقة ما يجعل الأمر صعب عليها.


ads