الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ساوميه».. 7 حيل تساعدك في إقناع ابنك بترك التدخين

الثلاثاء 28/ديسمبر/2021 - 10:00 م

يلجأ معظم المراهقين من الذكور لارتكاب بعض الأفعال التي تشعرهم بثقتهم في أنفسهم والشعور بأنهم أصبحوا رجال عاقلين رافضين كل ما يربطهم بعالم الطفولة والتبعية، وهو ما يدفع بعضهم للتدخين تقليدا لأبائهم أو بتشجيع من أحد الأصدقاء أو كوسيلة من وسائل التمرد بالاضافة إلى  رغبتهم في تجريب كل ما هو جديد، وعلى الرغم من إدراك الآباء لأضرار التدخين النفسية والجسدية، إلا أنهم يفشلون في معظم الأوقات في إقناع ابنائهم بالاقلاع عنه، وحتى لا تصابي بالاحباط والحزن، تقدم «هير نيوز» لك بعض الحيل التي قد تساعدك في إقناع ابنك بترك هذه العادة.





الحيلة الأولى
 يجب عليك إقناع والده بترك التدخين إذا كان من المدخنين حتى يكون قدوة صالحة لأبنائه وإذا كان من غير المدخنين فعليه الحديث مع أبنائه عن أضرار التدخين وأنها ليست شئ ايجابي.

الحيلة الثانية
 حاولي التحدث معه لمعرفة أسباب لجوئه للتدخين، ومن هنا ستتمكني من محاربة هذه الأسباب وإقناعه بعدم جديتها أو صحتها.

الحيلة الثالثة
 واجهيه برفضك لهذا الفعل ولا تخشي من رد فعله لأن اعتراضك على هذا التصرف سيترك أثرًا ايجابيا بداخله وسيدفعه بمرور الوقت لترك هذه العادة السيئة.

الحيلة الرابعة
 استغلي حرصه على تحسين مظهره في الحديث معه عن رائحة التدخين الكريهة وتأثيره على نظافة الأسنان كما أنه يصيبه بالسعال المزمن ويؤثر علي طاقته وقد يمنعه من ممارسة الرياضة المحببة له كلعب كرة القدم.




الحيلة الخامسة
 وتعتمد على المساومة، فعليك ترك الخيار له إما شراء السجائر أو استغلال هذه الأموال في شراء بعض الألعاب الإلكترونية أو الملابس، ومع إصرارك على هذه الحيلة سيستسلم ابنك ويقلع عن التدخين.


الحيلة السادسة
 وفري له كافة المعلومات حول أضرار هذه العادة حتى يتمكن من مواجهة ضغط زملائه المدخنين، كأن تتحدثي معه عن الأضرار المستقبلية التي قد يتعرض لها في حالة استمراره في التدخين كالإصابة بأمراض القلب والصدر.



الحيلة السابعة
 حاولي التحدث مع زملائه المدخنين كذلك لإقناعهم بالإقلاع عن هذه العادة، ويمكنك الاتفاق مع ابائهم حول طريقة الضغط التي يمكنكم استخدامها لمنعهم عن التدخين.

اقرأ أيضا..

ads
ads